لتجهيزات رمضان 2024.. طرق بسيطة لتخزين البصل لأطول فترة

 البصل
البصل

يعد البصل جزءًا لا يتجزأ داخل كل مطبخ، حيث أن معظم الأطباق لا تكتمل بدونه، كما يلعب البصل دورًا حاسمًا في المطبخ الآسيوي والأوروبي، ولا يضيف البصل نكهة إلى الأطباق فحسب، بل يساعد أيضًا بعدة طرق أخرى. ومنذ العصور القديمة، تم استخدام البصل لخصائصه الطبية غير العادية.

ويمكن أن يتحمل البصل أسابيع أو حتى أشهر في التخزين إذا تم تخزينه بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، تتقلب أسعار البصل كثيرًا، وبالتالي فمن الحكمة تخزينه عندما تكون الأسعار منخفضة نسبيًا. ومع ذلك، قبل تخزينها، من الضروري معرفة كيفية تخزينها بشكل صحيح لحياة طويلة، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

اقرأ أيضا: تعزيز المناعة الأبرز.. 6 فوائد صحية لتناول البصل

مكان جيد للتهوية

يجب حفظ البصل في مكان به تهوية كافية. إذا لم يكن الأمر كذلك، فإنها سوف تبدأ قريبا في العفن.

وتأكد من إخراج البصل من الكيس البلاستيكي بمجرد عودتك إلى المنزل إذا اشتريته بهذه الطريقة. للحصول على تهوية مثالية، استخدم صندوقًا من الورق المقوى أو كيسًا ورقيًا أو سلة، وتأكد من وضعها بشكل غير محكم للسماح بتدوير الهواء من حولها.

مكان بارد وجاف

إذا تعرض البصل الكامل لكمية كبيرة من الرطوبة، فسوف يتحلل بسرعة أكبر. وهذا يعني أن الاحتفاظ بها في ثلاجتك ليس خطوة ذكية. عادة ما يكون المكان المثالي لهم هو المرآب أو القبو أو أي منطقة أخرى محمية من أشعة الشمس والحرارة والرطوبة.

لا تحتفظ بالبصل مع البطاطس والتفاح

سوف يتحلل البصل بشكل أسرع إذا تم تخزينه بجانب البطاطس لأن البطاطس تنبعث منها الرطوبة. علاوة على ذلك، يمكن للبطاطس والتفاح امتصاص رائحة البصل القوية، لذلك من الجيد تخزينهما بشكل منفصل إلا إذا كنت تريد نكهة البصل القوية في فطيرة التفاح الخاصة بك.