قرار من واتسآب يثير قلق خبراء السلامة على الأطفال 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

سلط تقرير حديث الضوء على تغيير كبير في تطبيق واتساب، مع اتهام خبراء السلامة للتطبيق بالإهمال.

 وأشار التقرير الذي نشره موقع "ذا صن" البريطاني، إلى أن واتساب قد خفض سن الاشتراك للمستخدمين في العديد من البلدان، بما في ذلك المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي. 

وكان الحد الأدنى لسن الاشتراك في واتساب يختلف من بلد لآخر، حيث كانت 13 عامًا في الولايات المتحدة، و16 عامًا في المملكة المتحدة وبعض دول الاتحاد الأوروبي، ومن اليوم قررت شركة واتساب التابعة لشركة ميتا خفض الحد الأدنى لسن الاشتراك إلى 13 عامًا لجميع البلدان.

وقد أثار هذا التغيير قلقًا بين الخبراء في مجال السلامة، حيث اعتبروا أن هذه الخطوة غير مسؤولة، فيما وأكدت واتساب في بيانها أنها تحتفظ بخدماتها بنفس الشكل السابق وأن الرسائل الشخصية والمكالمات لا تزال مشفرة من الطرف إلى الطرف.

وذكرت النقابة الوطنية لمنع تعرض الأطفال للتعذيب (NSPCC)، أن هذا القرار يعرض الأطفال للمخاطر، حيث يمكن للمجرمين البالغين استغلال التشفير من طرف لطفل للتواصل معه وتهديده. 

وتسعى واتساب في جهودها لتقليل هذا الخطر من خلال عدم السماح للمستخدمين بالبحث عن مستخدمين آخرين غير معروفين، وحاجتهم إلى رقم هاتف الشخص للتواصل معه.

وفي النهاية، فإن هذا التغيير في قواعد العمر لاستخدام واتساب أثار قلقًا بشأن سلامة الأطفال والتحديات التي يمكن أن تواجهها الشركة في ضمان سلامتهم.

اقرأ أيضا | كيفية تفعيل ميزة «حظر البريد العشوائي» على الواتساب