ظهرت للنور.. شاهد معدلات تنفيذ محطة مترو حدائق الأهرام بالخط الرابع | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تقدمت معدلات تنفيذ محطة مترو حدائق الأهرام وذلك ضمن محطات المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق.

ويبلغ طول هذه المرحلة 19كم وتشتمل على 17 محطة ويمتد مسارها من محطة "حدائق الأشجار" بجوار الورشة غرب الطريق الدائري علي حدود مدينة 6 أكتوبر مروراً بالمتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليحقق تبادل الخدمة مع الخط الثاني للمترو.

ثم يعبر أسفل النيل إلي محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولاً إلى محطة الفسطاط نهاية المرحلة الأولى وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

جدير بالذكر أن الخط الرابع لمترو الأنفاق، المعروف باسم "مترو الهرم – أكتوبر" ،  يضم عدة محطات تبادلية، تربط بين شتى المناطق في غرب وشرق القاهرة، إذ يبلغ طوله 42 كم، ويمتد على 37 محطة تخدم محافظتي القاهرة الكبرى والجيزة، ويتم تنفيذه على مرحلتين، وتبدأ الأولى من خط مترو الهرم الجديد بواقع 17 محطة، والثانية تمتد على طول 23 كم في اتجاه القاهرة الجديدة بواقع 20 محطة.

وتتبادل المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق مع الخط الثاني (شبرا الخيمة – المنيب) في محطة الجيزة، ومع الخط الأول (حلوان – المرج) في محطة الملك الصالح، ومع تنفيذ المرحلة الثانية سيتم الربط مع القاهرة الجديدة والتبادل مع الخط السادس (الخصوص – المعادي الجديدة) الجاري دراسته في محطة مجري العيون.

وتبرز الصور التالية، معدلات تنفيذ محطة مترو حدائق الأهرام بالخط الرابع..
اقرا ايضا | «واقفة على التشطيب».. 8 صور ترصد محطة مترو حدائق الأهرام