مفاجأة.. الصدأ يُصيب سيارات تسلا «كايبرتراك» بعد يومين في الأمطار

سيارة تسلا كايبرتراك
سيارة تسلا كايبرتراك

أشار تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل أونلاين"، إلى أنه تم اكتشاف صدأ على سيارات تسلا كايبرتراك، التي يبلغ سعرها 80,000 دولار، بعد يومين فقط من تعرضها للأمطار.

هذا وقد أكد السائقون الذين اشتروا هذه السيارات في هذا الشهر وجود صدأ على الطبقة الخارجية من الفولاذ المقاوم للصدأ بعد القيادة في الأمطار لمدة يومين.

وقام أحد المالكين بنشر صور للسيارة التي تظهر نقاط صغيرة على السطح الخارجي، واستمرت هذه النقاط حتى بعد تنظيف السيارة. وتم إحالة السيارة إلى مركز الصيانة، وأبلغه العاملون في المركز بأنهم لا يملكون الأدوات المناسبة لإصلاح الطبقة الخارجية، وسيستغرق الأمر حوالي شهر لتلقي هذه الأدوات.

اقرأ أيضًا| القيادة الآلية لسيارات تسلا تتعرض للإختراق

يذكر أن إيلون ماسك، مؤسس تسلا، ذكر في العام الماضي أنه سيتم توفير طلاء بطبقة من الكربيد التنجستن للعملاء للمساعدة في حماية السيارة من الصدأ، ولكن بتكلفة إضافية غير معروفة. ورغم أن الفولاذ المقاوم للصدأ مقاوم للصدأ، إلا أنه قد يتعرض للتآكل من التعرض للمواد الكيميائية الضارة أو المياه المالحة أو الشحوم أو التعرض المطول للحرارة ومع ذلك، فإن السائقين الذين شاركوا صور السيارات المصدومة بالصدأ أكدوا أنهم لم يتعرضوا للعوامل البيئية لفترات طويلة، وأن الصدأ ظهر بعد فترات قصيرة من التعرض للرطوبة.

هذا ويتردد البعض على الإنترنت بتوجيه نظريات حول سبب تلك البقع المصدومة بالصدأ، حيث يشير أحدهم إلى أنها رواسب تنجم عن البيئة أو قد تكون غبار السكك الحديدية الذي تتولد عند نقل السيارات بواسطة القطارات ويتطاير في الهواء ويترسب على السطح الأفقي للسيارة.