«العميد» يفتح صفحة جديدة مع الجميع

حسام حسن يضع خارطة طريق الكرة المصرية

 اتحاد الكرة وضع ثقته فى حسام حسن من أجل الوصول لكأس العالم ٢٠٢٦
اتحاد الكرة وضع ثقته فى حسام حسن من أجل الوصول لكأس العالم ٢٠٢٦

فى نفس الوقت الذى سادت فيه أجواء غير مسبوقة من الارتياح والتحدي مع حقبة جديدة للكرة المصرية مع الاعلان عن تولى حسام حسن قيادة المنتخب الوطنى لكرة القدم ثم من خلال تصريحاته هو ورجال اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، تواصلت الكواليس التي سبقت وأعقبت مؤتمر تقديم العميد وتوأمه ابراهيم حسن.

ووضع العميد حسام حسن ملامح رئيسية محددة وقوية لخارطة طريق جديدة للكرة المصرية تتسم بالحماسة والعمل متعهدا ومتحديا كل الظروف التى ستواجهه، ومحققا حلما كبيرا راوده وانتظره طويلا لقيادة منتخب بلاده متحليا بروح التخطيط الجيد والخبرات الكبيرة وبروح الحماسة والتحدى اللا محدود، مطالبا بضرورة توفير أجواء التعاون والمساندة وعدم تصفية اي حسابات او ترصد، مطالبا الجميع كمنظومة وإعلام وجماهير بالمساندة والدعم. 

ومن أهم النقاط التى حددها حسام حسن من اجل المرحلة المقبلة، العمل للوصول لنهائيات أمم افريقيا القادمة بالمغرب 2025 والعمل على المنافسة على كأسها، لإضافة اللقب الثامن الغائب عن دولاب إنجازات الفراعنة منذ حوالى 14 عاماً والتأهل لكأس العالم 2026 وبكل جدارة، والبداية والانطلاقة ستكون مع مواجهتى الصيف القادم لحسم حلم المونديال مبكرا.

وأكد حسام حسن ان كل ذلك سيغلفه ويسوده امر مهم للغاية خاصة في عدم وجود اي ضمانات مكتوبة او شروط جزائية مادية كسابقيه، وهذا الامر هو انه من نفسه سيترك قيادة المنتخب ومهمته معه لو شعر انه لم يقدم أياً من تعهداته وخططه مع المنتخب.

وأكد حسام حسن انه سعيد جدا بالمهمة الجديدة، وأيضا بكل لاعبى المنتخب ومن بينهم محمد صلاح ورفاقه المحترفون مؤكدا أن سعادته به كلاعب وكنجم عالمى لا توصف كنفس سعادته ايضا بتريزيجيه وباقي النجوم المحترفين.

وبعيدا عما أثير وقيل في وسائل الاعلام فإن أهم تفاصيل البنود الحقيقية لتعاقد الجبلاية مع حسام حسن وأفراد جهازه المعاون، وأبرز ما يتعلق بالجانب المالى فسوف يحصل شهريا حسام حسن على مليون جنيه، وابراهيم حسن مدير المنتخب على 750 ألف جنيه، وطارق سليمان المدرب العام على 175 ألف جنيه، والمدرب محمد عبد الواحد على 125 ألف جنيه، وسعفان الصغير على 100 األف جنيه، ووليد بدر المدير الادارى على 70 ألف جنيه، بالاضافة الى البرازيلى مانويل باريونوفو، مدرب الأحمال على حوالي 25 ألف دولار فقط، وسوف يصل للقاهرة في وقت لاحق بعد تواصل حسام حسن ومسئولو اتحاد الكرة معه.