وزيرة التضامن الاجتماعى: رسالة دعم من المصريين للأشقاء الفلسطينيين والمساعدات المصرية احتلت المركز الأول بنسبة تخطت ٦٠٪

50 شاحنة محملة بالمساعدات| 10 آلاف شخص يشاركون في ماراثون خيري لدعم غزة

ماراثون دعم غزة
ماراثون دعم غزة

أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ماراثون «من مصر إلى غزة» الخيري، تحت عنوان «تضامنا مع أهلنا فى غزة» من محمية وادى دجلة بالمعادي، وذلك بالتعاون مع مجلس القبائل والعائلات المصرية، وبحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، والمهندسة نيفين عثمان أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة والسادة أعضاء مجلسى النواب والشيوخ وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ولفيف من الشخصيات العامة.

ويأتى الماراثون فى إطار دعم القضية الفلسطينية ومساندة قطاع غزة، حيث يجمع الماراثون المشاركين من مختلف الأعمار والخلفيات، ووصل عدد المشاركين  إلى ما يقرب من 10 آلاف مشارك للركض من أجل القضية والمساهمة في دعم أهالي قطاع غزة في ظل الظروف الراهنة، حيث يهدف لجمع التبرعات لمساعدة أهالى القطاع.. وتشجع الفعالية المشاركين على جمع التبرعات من خلال حملات توعوية وتشجيعية تم تنظيمها قبل وأثناء الماراثون، حيث تم بالفعل جمع عدد من التبرعات لتجهيز قافلة من الشاحنات الغذائية مكونة من 50 شاحنة، تم إطلاقها من موقع الفعالية، كما تضمنت الفعالية فقرات ترفيهية للأطفال وأنشطة ثقافية لتعزيز الروح الإيجابية والتضامن بين المشاركين.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أن الماراثون الخيري رسالة دعم من الشعب المصرى للأشقاء فى قطاع غزة، خاصة أن مصر دائما تساند وتدعم القضية الفلسطينية، موضحا أن الجهود المقدمة من جانب الدولة المصرية لإغاثية الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة وصلت الي حوالى ٢٠٠ الف طن تم شحنهم وايصالهم إما بالطريق البرى أو الجوي أو البحري.

وأشادت القباج بجهود الهلال الاحمر في ادخال المساعدات الانسانية والإغاثة، والتجهيزات اللوجستية والتوسع فى سلسلة الإمداد ونشر المخازن على مستوى الجمهورية للتحقق من كفاية وكفاءة تخزين وتوريد كافة أنواع الامدادات سواء المقدمة من مصر، أو المنظمات الاممية الدولية، أو الواردة من حوالى ٣٧ دولة، علما بأن نصيب المساعدات المصرية احتل المركز الاول بنسبة تخطت ٦٠٪ من المساعدات..

كما أثنت وزيرة التضامن الاجتماعى على الجهود المقدمة من التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي والدعم المقدم للاشقاء فى قطاع غزة، وكذلك جهود المجتمع المدنى المصري.