إجلاء 6 جرحى إسرائيليين حالتهم خطيرة في حادث إطلاق النار على محطة حافلات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن المتحدث باسم الشرطة، أن حادث إطلاق النار على محطة حافلات في كريات ملاخي خطيرة للغاية، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية». 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الشرطة طلبت من المستوطنين التزام المنازل قرب محيط عملية إطلاق النار في كريات ملاخي، مشيرًا إلى أن إجلاء 6 جرحى من مكان العملية في كريات ملاخي حالتهم بين المتوسطة والخطيرة.

اقرأ أيضا|حزب الله يقصف 10 أهداف للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوب

وفي سياق آخر، دعا العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى إلى وقف إطلاق نار مستدام فورى فى غزة، وذلك عقب محادثات مع الرئيس الأمريكى جو بايدن الذى تطرّق إلى هدنة مؤقتة «لستة أسابيع على الأقل» فى إطار اتفاق قيد البحث للإفراج عن الأسرى.

وقال بايدن: «الولايات المتحدة تعمل من أجل التوصل لاتفاق للإفراج عن الرهائن بين إسرائيل وحماس يسفر فوراً عن فترة تهدئة فى غزة لستة أسابيع على الأقل»، ويمكن أن يفضى إلى «أمر أكثر استدامة». وأضاف وفقـًا لبيان البيت الأبيض :»لقد أجريت خلال الشهر الماضى اتصالات مع رئيس الوزراء نتنياهو وقادة مصر وقطر للدفع بهذا الترتيب. العناصر الرئيسية للصفقة مطروحة على الطاولة، وقد شجعت القادة الإسرائيليين على مواصلة العمل لتحقيقها على الرغم من الفجوات التى لا تزال قائمة. وستبذل الولايات المتحدة قصارى جهودها لتحقيق ذلك».

كما تطرّق بايدن والملك عبدالله الثانى إلى الأوضاع فى مدينة رفح الواقعة فى جنوب قطاع غزة والتى لجأ إليها مئات آلاف المدنيين الفلسطينيين وحيث تلوّح إسرائيل بشنّ هجوم بري. وقال العاهل الأردنى إنّ العالم «لا يمكنه تحمّل (عواقب) هجوم إسرائيلي» على رفح، لافتاً إلى «وضع أصلا لا يطاق لأكثر من مليون شخص تم دفعهم نحو المدينة منذ أن بدأت الحرب».