برودة شديدة وشبورة| خريطة توزيع أماكن سقوط الأمطار في المحافظات

الطقس
الطقس

نستعرض فيما يلي حالة الطقس اليوم وغدًا في مصر، وخريطة توزيع أماكن سقوط الأمطار والمحافظات الأشد تأثرًا خلال يومي الجمعة والسبت، ودرجات الحرارة المتوقعة خلال اليومين.

اقرأ أيضاً| أمطار ورياح شديدة تضرب محافظة الجيزة| فيديو وصور

تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اليوم الجمعة، وتقل حدة الأمطار خلال يوم السبت، ويعود الاستقرار بداية من يوم الإثنين المقبل.

تشمل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية معظم أنحاء مصر ماعدا جنوب الصعيد فيكون الطقس مائلًا للدفء بينما يكون دافئًا على جنوب سيناء.

ويكون الطقس نهارًا باردًا على ف السواحل الشمالية الغربية وبينها الإسكندرية، ويميل للبرودة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وكذلك السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

وتستمر البرودة الشديدة خلال ساعات الليل مستمرة على أغلب أنحاء جمهورية مصر العربية.

تتكون الشبورة المائية صباحًا على أغلب الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وكذلك الوجه البحري.

وتكون الرياح اليوم نشطة مناطق من محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتكون حالة البحر المتوسط والموج بين مترًا إلى 2.25 متر، واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية، وكذلك البحر الأحمر ويصل إرتفاع الموج إلى 2 مترًا واتجاه الرياح شمالية غربية.