خلال قافلة سكانية شاملة بالبحيرة

تقديم خدمات طبية وأنشطة ثقافية ومسابقات رياضية بمركز كفر الدوار

تقديم خدمات طبية و أنشطة ثقافية ومسابقات رياضية خلال قافلة سكانية شاملة بمركز كفر الدوار بالبحيرة 
تقديم خدمات طبية و أنشطة ثقافية ومسابقات رياضية خلال قافلة سكانية شاملة بمركز كفر الدوار بالبحيرة 

نظمت وحدة السكان بمحافظة البحيرة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار قافلة سكانية بقرية البسلقون وذلك بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

اقرأ أيضاً| انطلاق المرحلة الاولى من حملة «حقك تنظمي» لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالبحيرة

 حيث تضمنت القافلة تقديم خدمات طبية وعلاجية بمختلف التخصصات لعدد 202 مواطن مع توفير صيدلية لصرف الأدوية للمرضى بالمجان بالإضافة إلى إلى خددمات التثقيف الصحي للسيدات حول الصحة الانجابية، وخطورة الزواج المبكر للأم والجنين، والوقاية من سرطان الثدى وطرق استكشافه مبكرًا. 

وتم تقديم خدمات بيطرية لعدد 500 رأس ماشية من خلال فريق الإدارة البيطرية بكفر الدوار وكذلك التوعية بأهمية التحصين ضد بعض الأمراض. 

وشاركت الشباب والرياضة ومكتبة مصر العامة بتنظيم أنشطة ثقافية ومسابقات رياضية للأطفال وتوزيع جوائز وورش حكي وقراءة قصص.

بالإضافة إلى توفير سيارة اسطوانات غاز بسعر المستودع وقيام فرع محو الأمية بتوعية المواطنين بكيفية الالتحاق بفصول محو الأمية، وتسجيل عدد من الأميين لفتح فصول لهم بالقري.

كما تم خلال القافلة التوعية بخطورة المشكلة السكانية وبعض القضايا المرتبطة بها كالزواج المبكر وخطورته على "البنت، الأسرة والمجتمع".

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان وإستمراراً لجهود محافظة البحيرة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية، خاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة لنشر الوعي بالقضية السكانية.