بحضور السفير بسام راضي.. أكاديمية الفنون تنظم معرض متفرد لفنان الكاريكاتير عمرو فهمي

صورة من المعرض
صورة من المعرض

تحت رعاية أ. د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، نظمت الأكاديمية المصرية للفنون بروما برئاسة د. هبة يوسف معرض متفرد لفنان الكاريكاتير الشهير عمرو فهمي.

قام بإفتتاح المعرض السفير بسام راضي سفير مصر لدي ايطاليا بحضور نخبة من الجمهور الإيطالي من المثقفين والدبلوماسيين وبعض المديرين بالأكاديميات المختلفة بروما و رئيس الجالية المصرية ونائبه وعدد من الجاليات المصرية والعربية.

تضمنت الاحتفالية تقديماً عن فن الكاريكاتير في مصر القديمة وأن فن الكاريكاتير ينتمي للعصر المصري القديم.

وقدمت د. مديرة الأكاديمية مقدمة عن فن الكاريكاتير في مصر القديمة من خلال بعض الرسومات علي أوراق البردي وبعض الجداريات للدلالة علي سبق مصر في هذا المجال، وكانت فكرة المعرض تقوم علي رسم عدد من الشخصيات والقامات المصرية والإيطالية منها احمد زويا و نجيب محفوظ و طه حسين و عمر الشريف و داليدا و يوسف شاهين ومن الشخصيات من أصل إيطالي صوفيا لورين و آل باتشينو و ليونارد دافينشي و مايكل انجلو ومطرب الأوبرا الإيطالية الشهير بافاروتي و شخصية دون كورليوني التي جسدها مارلون براندو في فيلم الأب الروحي.

تم رسم البورتريهات بخامة الألوان الزيتية علي كانڤاس، أما الجزء الثاني من المعرض فهو مجموعة من الكاريكاتيرات المرتبطة بالأحداث المختلفة مثل كورورنا و التضخم العالمي والقوى المهيمنة علي العالم ، و قد لاقي المعرض استحسان الحضور و أثنوا علي الأعمال الفنية و لذالك قامت معالي الوزيرة بمد فترة العرض ، كما احتفت الصحف و المواقع الإيطالية بالمعرض .