التعليم تطالب المديريات بكشوف الطلاب المعفاة من سداد المصروفات المدرسية 

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا إلى المديريات التعليمية طالبت فيه المديريات التعليمية بضرورة قيام المسئول المالي بالمدرسة بإعداد كشوف معتمدة من مدير المدرسة تتضمن بيانات الطلاب الذين يندرجون تحت فئات الإعفاء من المصروفات المدرسية، والمستندات الدالة على الإعفاءات، وتسلم الكشوف لمسئولي وحدات المعلومات بالمدارس لتسجيلها على التطبيق المعد لذلك على استمارة بيانات التلميذ والتابعين للإدارة العامة للقواعد البيانات المركزية.

اقرأ أيضا :- التعليم تعلن الدروس المقررة لشهر فبراير للصف الثاني الثانوي في جميع المواد 
وتابعت الوزارة: حرصا على تحقيق الصالح العام، فإنه يتعين على جميع الجهات المعنية الالتزام بالتعليمات الواردة في هذا الكتاب اعتبارا من تاريخ صدوره، ومتابعة تنفيذها بكل دقة وحزم، فى إطار  التيسير على أولياء الأمور، وتخفيف الأعباء المالية عنهم فيما يخص تحصيل المصروفات الدراسية بمختلف مراحل التعليم.

وكان قد بدأ السبت الماضي،  اول ايام الفصل الدراسي الثاني ، حيث تستمر مدة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤م ، وفقا للخريطة الزمنية التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى يوم الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤.

وبحسب الخريطة الزمنية ، فأنه من المقرر بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤،و بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤، علي ان تبدأ امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفقا للخريطة الزمنية للدراسة ان يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف، وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.