بوتين: مُستعدون للتعامل مع الفائز في انتخابات الرئاسة الأمريكية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن نظيره الأمريكي جو بايدن شخص يمكن توقع تصرفاته أكثر من دونالد ترامب، معربا عن استعداده للتعامل مع الفائز في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر أيا يكن.

وأضاف بوتين - في تصريحات صحفية ردا على سؤال بشأن من هو المرشح الأمريكي الأفضل لروسيا في الانتخابات الأمريكية بايدن أم ترامب، بحسب وسائل إعلام روسية اليوم الخميس - :" بايدن أكثر خبرة ويمكن توقّع تصرفاته، إنه سياسي من المدرسة القديمة".

وردا على سؤال حول عمر بايدن والانتقادات الموجهة له بهذا الشأن، قال الرئيس الروسي:" عندما التقيت ببايدن قبل ثلاث سنوات كانوا يتحدثون حينها عن عجزه، ولكنني لم أر شيئا من هذا القبيل".

وتأتي تصريحات الرئيس الروسي تعقيبا على ما ورد في وسائل إعلام بشأن مقترحات روسية قُدمت للإدارة الأمريكية الحالية لتسوية الأزمة الأوكرانية عبر تجميد الصراع واحتفاظ روسيا بما تسيطر عليه من الأراضي الأوكرانية حاليا.. وبالرغم من نفي الكرملين أمس لهذا الأمر، إلا أن المسؤولين الروس، بما فيهم الرئيس بوتين، يرددون أنهم لم يرفضوا التسوية السلمية للوضع في أوكرانيا قط، كما أن هؤلاء المسؤولين يعتبرون في أحيان كثيرة أن مفتاح وقف الحرب في واشنطن. 


اقرأ أيضا: بوتين يوقع قانون مصادرة الممتلكات حال نشر معلومات كاذبة عن الجيش