لمستخدمي الآيفون كيف تحظر رقم محتال يتصل بك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 تعد معرفة كيفية حظر أرقام هاتف الآيفون أمرًا ضروريًا لمكافحة مكالمات الاحتيال ومحاولات التصيد الاحتيالي، ويعد هذا مفيدًا بشكل خاص إذا حاول الرقم نفسه الوصول إليك بشكل متكرر.

فإذا قمت بإشراك المحتال في محادثة  فهذا يشير بأن رقم هاتفك قيد الاستخدام، ويمكنهم الاستمرار في محاولة الاحتيال عليك، وحتى لو هاتفك صامت وقمت بحظرهم، فلن تتوقف عن تلقي الرسائل والمكالمات فحسب بل قد يحاولون أيضًا الاستيلاء على رقم هاتفك تمامًا.

والسؤال هنا عن كيفية حظر رقم على الآيفون؟

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها حظر رقم ما، اعتمادًا على التطبيق الذي تفضل استخدامه، ولحظر متصل غير معروف، توجه إلى تطبيق هاتف Apple > "المكالمات الأخيرة" > ثم اضغط بجوار الرقم أو جهة الاتصال التي ترغب في حظرها، وبعد ذلك قم بالتمرير إلى أسفل الشاشة وانقر فوق "حظر هذا المتصل" .

ويمكن استخدام نفس الطريقة إذا ذهبت إلى جهات الاتصال، وانقر على الشخص الذي تريد حظره،  وإذا كنت في تطبيق الرسائل، افتح المحادثة مع الشخص الذي تنوي حظره , واضغط على اسم جهة الاتصال في الجزء العلوي، ثم انقر على " معلومات" ومرر لأسفل حتى ترى " حظر هذا المتصل" .

ويمكن أن ينطبق الشيء نفسه إذا كنت تستخدم FaceTime , ما عليك سوى النقر على زر المعلومات بجوار جهة الاتصال أو الرقم الذي تريد حظره واتباع نفس الخطوات.

وأخيرًا عندما تقوم بحظر شخص ما، فلا يزال بإمكانه ترك بريد صوتي لك ولكنك لن تتلقى إشعارًا بشأنه , ولن يتم تسليم الرسائل المرسلة أو المستلمة إلى الرقم المحظور.

وأخيرًا هل سيتم إشعار الأشخاص الذين قمت بحظرهم؟

لن يتم إخطار جهة الاتصال المحظورة بأنك قمت بحظرها، لذا قد تعتقد أنك تتجاهلها في البداية , وإذا كنت تواجه صعوبة في التعامل مع الرسائل النصية غير المرغوب فيها، فتأكد من النقر فوق خيار الإبلاغ عنها , ويظهر هذا الخيار عندما يرسل إليك رقم غير موجود في جهات الاتصال لديك.