«بيطري الغربية»: فحص وعلاج 2329 حيوانًا وطائرًا ضد الأمراض

قوافل بيطرية لتحصين وعلاج رؤوس الماشية
قوافل بيطرية لتحصين وعلاج رؤوس الماشية

نظمت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية برئاسة الدكتور حاتم أنور وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة قافلة بيطريه بقرية كنيسة شبراطو التابعة لمركز بسيون وذلك فى إطار استمرار تنفيذ القوافل البيطرية العلاجية والاستعدادات للمرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة.

اقرأ أيضاً| تموين الغربية يضبط مزرعة تخزن 10 آلاف طن دواجن بطنطا تمهيدا لرفع الأسعار 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات المحاسب السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية واللواء إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع جامعة طنطا والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأشار "أنور" إلى مشاركة عدد من الأطباء البيطريين المتخصصين بجميع التخصصات من ديوان عام المديرية وأطباء الإدارة البيطرية بمركز بسيون وخلال القافلة تم تقديم العلاج والكشف بالمجان لجميع الحيوانات والطيور التى أحضرها أصحابها وتم الفحص التناسلي للإناث باستخدام جهاز السونار، إلى جانب تقديم التوعية والإرشاد البيطرى للمزارعين.

وتم رش جميع الحيوانات لمكافحة الطفيليات الخارجية وتجريع الماشية بالأدوية اللازمة لمكافحة الطفيليات الداخلية أيضا تم تنفيذ أعمال الترقيم والتسجيل وسحب عينات الدم وقوفا على مدى الإصابة بالبروسيلا من عدمه.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية أنه تم فحص لعدد من عينات المخلفات الحيوانية الإخراجية  وقوفا على مدى إصابتها بطفيليات داخلية من عدمة وحال وجود أى منها يتم التشخيص الدقيق لصرف العلاج المناسب لذلك.

وبلغ ما تم علاجه من الحيوانات ٣١٩ حيوانا وعلاج ٢٠١٠طائرا، و من المقرر أن يستمر تنفيذ القوافل العلاجية البيطرية لتقديم كافة الخدمات البيطرية لتشمل جميع قري مراكز المحافظة.