أوكرانيا: قصف 10 مناطق تمركز للجيش الروسي خلال 24 ساعة

الجيش الروسي
الجيش الروسي

 أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية صباح اليوم الخميس أن القوات الجوية قصفت 10 مناطق لتمركز قوات تابعة للجيش الروسي وسط 83 اشتباكا قتاليا جرى تسجيلها على الخطوط الأمامية للجبهة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية الرسمية عن الهيئة قولها - في بيان صحفي - "إن الجيش الروسي نفذ في المجمل 4 غارات صاروخية و106 غارات جوية و95 هجوما بالمدفعية على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان. ولسوء الحظ، بسبب الهجمات الروسية، سقط جرحى وقتلى بين السكان المدنيين، كما تم الإبلاغ عن تدمير وتضرر عدد كبير من المباني والبنية التحتية الحيوية".

وذكر البيان أن الجيش الروسي شن، بالإضافة إلى ذلك، هجوما صاروخيا ضخما آخر على أوكرانيا، باستخدام الطائرات الاستراتيجية، بينما يواصل الجنود الأوكرانيين إلحاق الخسائر بأفراد ومعدات الجيش الروسي، مما أدى إلى إنهاكه على طول خط المواجهة بأكمله.

وأشار البيان إلى أن الطائرات الأوكرانية قصفت 10 مناطق لتمركز أفراد الجيش الروسي و3 أنظمة دفاع جوي للروس في حين أصابت القوات الصاروخية الأوكرانية 6 مناطق تمركز لقوات الجيش الروسي و5 قطع مدفعية و3 مستودعات للذخيرة والوقود و3 أنظمة حرب إلكترونية.

اقرأ أيضا: أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف دنيبرو بطائرات انتحارية بدون طيار ويُصيب عدة أهداف