انتخابات أمريكا 2024| بعد هزيمتها أمام «لا أحد».. هل فقدت هيلي فرصها بالسباق

المتنافسة الجمهورية لخوض انتخابات أمريكا 2024 نيكي هايلي
المتنافسة الجمهورية لخوض انتخابات أمريكا 2024 نيكي هايلي

تعرضت المرشحة الجمهورية نيكي هيلي لضربة قوية في انتخابات التمهيدي للجمهوريين في ولاية نيفادا الأمريكية، بعدما قررت قاعدة الحزب التصويت في الفراغ دون منحها الأصوات، مما جعل هذه الانتكاسة هي الأكبر لها في مسارها السياسي حتى الآن، والتي تصعب فرصها للفوز ببطاقة الحزب في انتخابات أمريكا 2024.

وجاءت هذه الخسارة كضربة موجعة لهيلي في سباق انتخابات أمريكا 2024، خاصةً إذا ما قورنت مع هزيمتها في اقتراعين سابقين أمام الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في ولايتي آيوا ونيوهامشير.

لتتجه الأنظار نحو مستقبل هيلي وتحدياتها المحتملة في رحلتها نحو انتخابات أمريكا 2024، ويتسائل الكثيرون هل ستتمكن المرشحة الجمهورية من كسب دعم الناخبين في الأيام المقبلة؟.. أم ستتعثر خطواتها أكثر في مسارها نحو البيت الأبيض؟

ومنذ أيام قليلة، توجهت هيلي إلى ولاية نيفادا لجمع أصوات الحزب، ولكن كانت المفاجأة في قرار الجمهوريين عدم اختيار أحد المرشحين، وبعد ظهور نتائج استطلاع الرأي اتضح أنها حصلت على نسبة 32% فقط، بينما في المقابل، حقق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فوزًا ساحقًا في انتخابات المجالس الشعبية في نيفادا.

رغم الخسارة.. «هيلي» تتمسك بالأمل

ورغم كل تلك الخسائر التي واجهتها نيكي هيلي خلال الأسابيع الماضية في الساحة الانتخابية، يبدو أن المرشحة الجمهورية مستمرة في سباق انتخابات أمريكا 2024، حيث رفضت هيلي بشكل قاطع فكرة الانسحاب، معلنة أنها مستعدة لخوض الانتخابات القادمة في ولاية ساوث كارولاينا، مؤكدةً بشدة على أنها لن تتخلى عن مشاركتها في السباق الانتخابي حتى النهاية. 

وأشارت هيلي، إلى أنها باقية على المدى الطويل في المشهد السياسي، ولكنها مستعدة لمواجهة هذه التحديات مع دعم الناخبين بالرغم من الجروح التي قد تتركها، بحسب "العربية" الإخبارية.

وفي ذات الوقت، أظهرت استطلاعات الرأي تقدمًا ملحوظ للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية كارولاينا، بينما تواجه هيلي صعوبات، يبدو أن ترامب يستعيد شعبيته بشكل كبير، حيث فاز بنسبة كبيرة في انتخابات المجالس الشعبية في نيفادا.

وبحسب وسائل الإعلام الأمريكية، هناك توقعات عالية بتقدم ترامب في انتخابات ولاية ساوث كارولاينا المقررة خلال الشهر الجاري.

وفيما تستعد هيلي للمشاركة في انتخابات ولاية كارولاينا، لا زال الجمهور يتسائل عن قدرتها على تجاوز هذه التحديات واستعادة دعم الناخبين، في حين يبقى السيناريو مفتوحًا لمزيد من المفاجآت في ساحة الانتخابات الأمريكية 2024.