أحمد موسى: الرئيس السيسي وجه اتهامًا واضحًا لإسرائيل بإعاقة دخول المساعدات

 الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه اتهامًا واضحًا، اليوم بأن إسرائيل تُضيق على دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضًا| أحمد موسى معلقا على زيارة أردوغان: «ضيف كبير» وبنشتغل لصالح بلدنا

وأوضح أحمد موسى خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي اتهم في مؤتمر صحفي مع الرئيس رجب طيب أردوغان، الاحتلال الإسرائيلي بالتسبب في عدم دخول المساعدات بشكل كاف إلى غزة، مضيفا أن إسرائيل تتعمد منع دخول المساعدات بإبطاء عملية تفتيش الشاحنات، والرئيس السيسي اتهم إسرائيل مرة أخرى بأنها تعرقل دخول شاحنات المساعدات.

ولفت إلى أن الرئيس التركي أكد في المؤتمر الصحفي أنه سيتم التعاون مع مصر على المدى المتوسط، مضيفا أن العلاقات المصرية التركية كبيرة ممتدة، وتبدأ من اليوم تدشين وفتح صفحة جديدة من العلاقات المصرية التركية.

وأكد أحمد موسى، أن العلاقات التجارية بين مصر وتركيا لم تنقطع رغم القطيعة والتوترات بين القاهرة وأنقرة على مدار السنوات الماضية، مضيفا: «كنت بقول ليه في تجارة مع تركيا وكان بيكلمني مسؤولين بأنها مسائل تجارية واتفاقيات بين البلدين لا دخل بها بالمسار السياسي.. مكونتش مقتنع وكنت بطلع أتكلم برده».

وتابع موسى: «العلاقات التجارية بين مصر وتركيا لم تنقطع وبالتالي بقينا أكبر بلد في أفريقيا شريكا تجاريا لتركيا»، لافتا إلى أن الرئيس السيسي والرئيس أردوغان اتفقا على رفع الاستثمارات التركية في مصر.

وأردف أحمد موسى: سيكون هناك علاقات عسكرية وتعاون في التصنيع العسكري بين مصر وتركيا، مشيرا إلى أن تركيا ستزود مصر بطائرات مسيرة متطورة «بيرقدار»، كما أهدى أردوغان الرئيس السيسي طائرة بيرقدار.