يرلماني: زيارة الرئيس التركي لمصر فرصة لمناقشة مسار السلام العادل بالمنطقة

محمد نشات العمده
محمد نشات العمده

قال النائب، محمد نشات العمده عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، لمصر، وانعقاد قمة مصرية تركية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة، تأتي في توقيت بالغ الأهمية من حيث حجم التحديات والضغوطات التي تحيط بالمنطقة في ظل الظروف المشتعلة من حروب واضطرابات أمنية متلاحقة، وعلى رأسها الحرب على غزة.

اقرأ أيضًا: «الأعمال المصري التركي» يخطط لزيارة تركيا بالتنسيق مع هيئة الاستثمار

وأكد نشأت العمده، في تصريح صحفي له اليوم، أن زيارة الرئيس التركي اليوم لمصر بعد مقاطعة لأكثر من 11 عاماً، ستحمل كثير من المناقشات وجلسات التحاور لعدد كبير من الملفات، واهمها الملف الفلسطيني، وضرورة التطرق إلى مسألة الجهود مترامية الأطراف بين مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الهدنة الإنسانية الجديدة، وكذلك المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

ولفت عضو مجلس النواب أن مصر وتركيا تجمعهما روابط تاريخية تمتد لسنوات عدة فضلا عن الثقافات الثرية والغنية التي تحكم العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن الزيارة سيكون لها مردود سياسي واقتصادي واستراتيجي على مدى طويل، وعودة العلاقات سيكون لها نفع كبير في كثير من المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأضاف النائب محمد نشات العمده، أن الزيارة الحالية فرصة سانحة لبحث سبل مواجهة كافة التحديات المحيطة من أجل استعادة سبل السلام ومساره العادل في المنطقة.