تجهيز منافذ معا ضد الغلاء لتوفير السلع الغذائية قبل شهر رمضان

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

بدأت محافظة الغربية في الاستعداد مبكرا لاستقبال شهر رمضان المبارك حيث وجه الدكتور طارق رحمي رؤساء المدن والأحياء بمتابعة تجهيز منافذ معا ضد الغلاء لتوفير السلع الغذائية وياميش رمضان بأسعار مخفضة للمواطنين والتوسع في افتتاح تلك المنافذ بمدن وقرى المحافظة.

 
وأشار رحمي إلى أنه يتم تفقد  الأسواق والمنافذ التجارية بمدن ومراكز المحافظة المختلفة للتأكد من انضباط الأسواق وتوافر السلع بها وللحد من حالات الغش التجاري، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع الغذائية ومراقبة أسعارها وجودتها، حيث تم تفقد افتتاح  منافذ معا ضد الغلاء بكفر الزيات وطنطا والسنطة  لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

 
كما يتم متابعة  السلع التي يتم بيعها وأسعارها وجودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، ومقارنة  أسعار جميع المنتجات بالمعارض مثل المكرونة، والأرز، والسكر، وزيت الطعام، والدقيق، والعدس، والألبان، والجبن بمختلف أنواعها واللحوم والدواجن بأنواعها المختلفة، والبصل والخضروات التي تم تخفيض أسعارها بمثيلاتها بالخارج.

وأشار محافظ الغربية إلى  أن المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية مستمرة في التوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية يكرم وكيل وزارة الأوقاف السابق لبلوغه سن المعاش

 وفي نفس الإطار عقد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماعا بحضور  المحاسب محمد فرحات رئيس مجلس إدارة شركة بتروجاس والوفد المرافق له، و محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين  وذلك في إطار التعاون المستمر بين محافظة الغربية وشركة الغازات البترولية "بتروجاس" لتوفير احتياجات المحافظة من أسطوانات البوتاجاز خلال موسم الشتاء واستعدادًا لشهر رمضان المبارك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وخلال الاجتماع وجه محافظ الغربية الشكر إلى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على التعاون المثمر بين المحافظة ووزارة البترول، مشيرا الى ان المحافظة تشهد في الفترة الحالية استقرارًا في توافر كميات أسطوانات الغاز ولا يوجد شكاوى عن نقص الأسطوانات في السوق.
وناقش محافظ الغربية خلال الاجتماع اليات زيادة حصه المحافظة من أسطوانات البوتاجاز والدفع بكميات إضافية لسد احتياجات المواطنين ومنع الازدحام أمام مستودعات البوتاجاز خاصة مع زيادة الطلب عليها في فصل الشتاء ولخلق حالة من الإشباع قبل حلول شهر رمضان الكريم.

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة شركة الغازات البترولية "بتروجاس"، دعمه المستمر للمحافظة لتوفير احتياجاتها من البوتاجاز بصفة مستمرة لزيادة الطب على إسطوانات البوتاجاز خلال فصل الشتاء والأعياد .