تعليم الإسكندرية: إنشاء تخصص تشغيل وصيانة محطات تحلية المياه 

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

أعلن الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم اليوم عن إنشاء تخصص تشغيل وصيانة محطات تحلية المياه بالمدرسة الثانوية الفنية الصناعية لمياه الشرب والصرف الصحي نظام الثلاث سنوات التابعة لإدارة العامرية التعليمية.

وتابع أبو زيد أن ذلك وفق القرار الوزاري رقم  29  بتاريخ 11 من فبراير 2024 بما يتوافق مع رؤية القيادة السياسية التي تنفذها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتخريج فني ماهر مبتكر مواكب للتكنولوجيا بما يتوافق مع سوق العمل المحلي والعالمي.

اقرأ أيضا | «زعابيب أمشير».. أمطار غزيرة ورياح تضرب الإسكندرية| صور

وأكد مدير المديرية أنَّ تحلية مياه البحر تشهد طفرة خاصة في جميع مشروعات الموارد المائية التي أولاها السيد الرئيس اهتمامًا كبيرًا  لتفادي وتجاوز الأزمة المائية الموجودة نتيجة الزيادة السكانية وثبات حصة مصر من المياه، وأصبحت تحلية مياه البحر وسيلة هامة لسد العجز الذى ينتج من ثبات حصة مصر من المياه مع الزيادة السكانية، ونفذت الدولة العديد من محطات تحلية مياه البحر في منطقة مطروح والضبعة، بالإضافة إلى محطات في جنوب سيناء.

وأوضح أبو زيد أن تحلية المياه هي سلسلة من العمليات لإزالة الأملاح الزائدة من المياه لاستخدامها في الزراعة لإنتاج مياه مناسبة للاستهلاك البشري أو للري.