التشكيلة المثالية لأمم أفريقيا 2023.. ويليامز الحارس التاريخي ونسوي الهداف «الأبرز»

نسوي وإيكونج وويليامز
نسوي وإيكونج وويليامز

كشفت مجموعة الدراسة الفنية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" النقاب عن قائمة أفضل 11 لاعبا في كأس الأمم الإفريقية 2023، كوت ديفوار .

وتم اختيار التشكيلة بدقة مع الأخذ في عين الاعتبار سيطرة المنتخبات التي وصلت إلى الأدوار الأخيرة من هذه المنافسة.

وتم اختيار ضمن القائمة حارس مرمى منتخب جنوب إفريقيا، رونوين ويليامز، الذي نال جائزة أفضل حارس مرمى في المنافسة.

وتألق ويليامز في كأس أمم أفريقيا وقاد منتخب الأولاد إلى التأهل حتى نصف النهائي وساهم في حسم ميدالية المركز الثالث أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وأصبح رونوين ويليامز حارس مرمى جنوب إفريقيا أول حارس في التاريخ يتصدى لـ 6 ركلات الترجيح خلال نسخة واحدة من كأس الأمم الأفريقية.

وتألق ويليامز في مباراة منتخب بلاده بربع النهائي أمام الرأس الأخضر وتصدي لـ 4 ركلات جزاء ساهمت في تأهل البافانا بافانا لنصف النهائي .

ويتكون دفاع التشكيلة المثالية، من النيجيريين، أولا أينا وويليام تروست إيكونج، إلى جانب الإيفواري، جيسلان كونان، والكونغولي شانسل مبيمبا.  

ويتواجد على مستوى وسط الميدان، الجنوب الإفريقي، تيبوهو موكوينا، وكذلك الثنائي الإيفواري، جان مايكل سيري وفرانك كيسي، اللذان ساهمت روحهما الإبداعية في جهود "الأفيال" الهجومية.

وقع الاختيار في الهجوم على الثنائي، يوان ويسا، من جمهورية الكونغو الديمقراطية والنيجيري، أديمولا لوكمان، اللذان قدما الذوق والقوة إلى خط الهجوم، ورافقهما هداف المنافسة برصيد 5 أهداف، مهاجم غينيا الاستوائية، إميليو نسوي.

التشكيلة المثالية لكأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 

حارس المرمى: رونوين ويليامز (جنوب إفريقيا)

الدفاع: أولا أينا - الظهير الأيمن (نيجيريا)  جيسلان كونان - الظهير الأيسر (كوت ديفوار) وليام تروست إيكونج - قلب الدفاع أيمن (نيجيريا) شانسيل مبيمبا - قلب دفاع أيسر (جمهورية الكونغو الديمقراطية)

الوسط : تيبوهو موكوينا - لاعب خط وسط دفاعي (جنوب أفريقيا) جان مايكل سيري - لاعب خط وسط دفاعي (كوت ديفوار) فرانك كيسي - لاعب خط وسط مهاجم (كوت ديفوار)

الهجوم: يوان ويسا – مهاجم أيمن (جمهورية الكونغو الديمقراطية) أديمولا لوكمان – مهاجم أيسر (نيجيريا) إميليو نسوي – مهاجم وسط (غينيا الاستوائية)

 

 

غياب مصري وعربي| كاف يعلن عن التشكيل المثالي لكأس الأمم الإفريقية 2023

ويدير التشكيل المثالي إيميرس فاي المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار أفضل مدرب في البطولة .

وتوج منتخب كوت ديفوار بلقب كأس الأمم الإفريقية 2023 باللقب القثالث في تاريخه  بعد الفوز على نيجيريا بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الحسن واتارا".

وحصد وليامز حارس جنوب إفريقيا على جائزة الأفضل، بينما توج إنسوي لاعب غينيا الاستوائيه بجائزة الهداف، ونال إيكونج لاعب نيجيريا جائزة أفضل لاعب في البطولة وجائزة اللعب النظيف لمنتخب جنوب إفريقيا.

كوت ديفوار ونيجيريا يسيطران على التشكيل المثالي لكأس الأمم الإفريقية