مسئول أمريكي: انخراط واشنطن مع اليونسكو يعزز من ازدهارها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد ممثل الولايات المتحدة في مؤتمر اليونسكو جاود يوسي، انخراط واشنطن بشكل كبير في تحقيق الهدف من تأسيس المنظمة الأممية عقب العودة إليها.

وأعرب المسئول الأمريكي في مقابلة خاصة مع قناة (الحرة) الإخبارية اليوم الأربعاء من أبوظبي عن سعادته الغامرة وفخر بلاده بالعودة مرة أخرى إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) ، مشددا على استعداد واشنطن ببذل كل ما في وسعها والتفاني في تحقيق الهدف الحيوي للمنظمة الأممية التي وصفها بـ"المهمة"، مما يعزز من ازدهارها في العديد من المجالات.

◄ اقرأ أيضًا | «أسوشيتيد برس»: تراجع الهجرة غير الشرعية من المكسيك إلى الولايات المتحدة

يذكر أن الولايات المتحدة مدينة بمبلغ كبير للمنظمة بسبب المتأخرات في سداد مستحقات، ولكن الإدارة الأمريكية خصصت أوائل هذا العام 150 مليون دولار ضمن خطتها الحالية للموازنة من أجل سداد تكاليف العودة إلى اليونسكو.

كانت العلاقة بين الولايات المتحدة واليونسكو مضطربة على مدار العقود الأربعة الماضية بعد الخلاف بشكل رئيسي حول قضايا أيديولوجية خلال الحرب الباردة، والصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وانسحب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من المنظمة في عام 2017، مشيرا إلى تحيزها المزعوم ضد إسرائيل، ودخلت عمليات الانسحاب حيز التنفيذ في يناير 2018.