أحمد السيد: نتطلع إلى علاقات متوازنة تشهد على تعاون متجدد وفعال بين مصر وتركيا

 أحمد السيد أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب العدل
أحمد السيد أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب العدل

رحب أحمد السيد، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب العدل، بزيارة الرئيس التركي رجب أردوغان، اليوم، إلى مصر مشيرا إلى أن هذه الزيارة تمثل تتويجا لمسيرة تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا، خاصة كونها أول زيارة رسمية على مستوى الرؤساء منذ نحو 11 عاما، إذ كانت آخر زيارة لرئيس تركي إلى مصر هي تلك التي أجراها الرئيس السابق عبدالله جول في فبراير عام 2013، وأيضا أول زيارة لأردوغان منذ عام ٢٠١١ حينما كان رئيسا للوزراء. 

وأكد "السيد" في تصريحات، له، اليوم، على أهمية أن تكون العلاقات السياسية عبارة عن أداة لخدمة مصالح الشعوب وضمان أمانها القومي، لافتا إلى أن السياسة ليست بالضرورة بها صديق مطلق أو عدو دائم، بل تتأثر بمجموعة واسعة من المصالح التي تشمل الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية.

اقرأ أيضا :- حزب العدل يدين حملة جيش الاحتلال على مدينة رفح الفلسطينية

وأعرب عن دعم الحزب  لتعزيز التقارب بين مصر وتركيا ما دام ذلك يخدم مصالح مصر ويسهم في تحقيق الاستقرار في المنطقة، مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون في مختلف المجالات، و أهمية بناء علاقات مستدامة تعود بالنفع على الشعبين.

واختتم أمين لجنة العلاقات الخارجية حديثه قائلا "نتطلع إلى علاقات متوازنة تشهد على تعاون متجدد وفعال بين مصر وتركيا، يعود بالنفع على شعبي البلدين ويسهم في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة".