المعلمين: صرف أكثر من 7 مليار جنيه للأعضاء والورثة والعجز.. مستند

النقابة العامة للمهن التعليمية
النقابة العامة للمهن التعليمية

كشف تقرير صادر عن النقابة العامة للمهن التعليمية عن المبالغ المنصرفة على المزايا والخدمات التى تقدمها النقابة للمعلمين للمعلمين في الخدمة.

اقرأ أيضا : نقابة «المعلمين» تشكر الرئيس السيسي على زيادة الأجور وحزمة الحماية الإجتماعية

وجاءت إحصائيات الميزة التأمينية المنصرفة لأعضاء صندوق زمالة المعلمين منذ عام 2014 وحتى بداية 2024، للمعلمين على رأس العمل، والمعاشات، بما يصل إلى 2 مليون معلم، والتى ارتفعت لتصل إلى 42 ألف جنيه يحصل عليها المعلم عند خروجه على المعاش.



وتضمن البيان تفاصيل حول المبالغ المالية التي تم صرفها في كل عام للأعضاء والورثة والعجز الكلي والجزئي ، وكذلك الإعانات المرضية والوفاة بحادث وقرض الزواج الحسن وقرض أبناء المعلمين والعمرة.

وكشف "الزناتي" أن إجمالي المبالغ المنصرفة للأعضاء والورثة والعجز الكلي والجزئي والاستقالات منذ عام 2014 وحتى عام 2023 بلغ 7 مليارات و577 مليون و765 ألف و386 جنيهاً.



بالإضافة إلى صرف مبالغ مالية أخرى للإعانات المرضية بإجمالي قدره 221 مليون و8 آلاف جنيهاً، وللوفاة بحادث بإجمالي قدره 4 مليون و910 ألف جنيهاً .

إلى جانب قرض الزواج الحسن، فقد بلغ إجمالي المبالغ المنصرفة في هذا الشأن حوالي 323 مليون و75 ألف جنيه، فضلاً عن قرض أبناء المعلمين الذي بلغت جملة المبالغ المنصرفة له 91 مليون و430 ألف جنيه، وتم صرف مبالغ للعمرة بإجمالي قدره 11 مليون و588 ألفاً و300 جنيه.

وتعكس هذه الأرقام الجهود المستمرة التي يبذلها صندوق التأمين الخاص لأعضاء نقابة المهن التعليمية "صندوق زمالة المعلمين"، لتوفير المزايا التأمينية والدعم المالي لأعضائها، كما تعتبر هذه المزايا جزءًا هامًا من الخدمات التي يقدمها صندوق الزمالة لتحسين ظروف المعلمين على مستوى الجمهورية.