تناول المكرونة السوداء.. اغرب أصول عيد الحب حول العالم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في عيد الحب حول العالم، لم يكن هذا الاحتفال بالحب دائمًا هو العطلة التجارية التي نحتفل بها اليوم ولا يكون دائمًا مصحوبًا في الوقت الحاضر بتقاليد عيد الحب الأمريكي الكلاسيكي المتمثلة في الورود والبطاقات والشوكولاتة وقائمة الأسعار الثابتة المتضخمة الأسعار.

في روما القديمة، كان منتصف شهر فبراير يقضى في الاحتفال بعيد لوبركاليا ، والذي كان يقوم فيه الرجال بالتضحية بالحيوانات وجلد النساء بجلودهن.

اقرأ أيضا|بهدايا «غير تقليدية».. المصريون يحتفلون بعيد الحب| صور

أصول عيد الحب

أصول "عيد الحب" غير واضحة، لكن قد يقول البعض أن تلك الطرق تؤدي أيضًا إلى روما.

أعدم الإمبراطور كلوديوس الثاني رجلين في 14 فبراير ولكن في سنوات مختلفة  وكانا يحملان اسم فالنتين وفقًا للأسطورة الرومانية، قام أحد هؤلاء الرجال، وهو فالنتينوس (أو القديس فالنتين)، بشفاء ابنة سجانه من العمى وترك لها رسالة موقعة، "من عيد الحب الخاص بك".

أحيت الكنيسة الكاثوليكية ذكرى هذا الاستشهاد من خلال تأسيس عيد القديس فالنتين، والذي من المحتمل أن يكون مختلطًا مع يوم جالاتين (احتفال بحب المرأة) ولوبيركاليا، بالإضافة إلى حركة عامة للقضاء على التقاليد الوثنية. باختصار: لقد احتفظت بجوانب "الحب" و"الخصوبة" التي تعتبر شائعة في تقاليد عيد الحب اليوم، ولكن من دون العري والعنف والسكر.

لم يكن الأمر كذلك حتى عام 1913 عندما بدأت هولمارك في تقديم بطاقات عيد الحب، ولكن كان هناك متسع من الوقت بين البلدان الأخرى لتطوير تقاليدها وعاداتها الخاصة للاحتفال بعيد الحب في جميع أنحاء العالم. إليك بعض المعلومات التافهة السريعة لتغذية محادثاتك حول مبردات المياه لشهر فبراير.

عيد الحب حول العالم.. 

 في اليابان، النساء هن من يقدمن الشوكولاتة للرجال في 14 فبراير..

هناك أنواع خاصة من شوكولاتة جيري شوكو غير المكلفة ، أو "شوكولاتة الالتزام"، التي يقدمونها لأصدقائهم الأفلاطونيين لإعلامهم بموقفهم "الأشياء اللطيفة مخصصة للشركاء الرومانسيين" ثم في 14 مارس، أو "اليوم الأبيض"، يرفع الرجال جهودهم ويغمرون النساء بالهدايا الفاخرة والشوكولاتة.

 تناول المكرونة السوداء هو وسيلة مناسبة للحداد على الوحدة في كوريا الجنوبية
أحد تقاليد عيد الحب في كوريا الجنوبية يشبه تقاليد اليابان، إلا أنهم يتبعونه بـ "اليوم الأسود" في 14 أبريل، وهو في الأساس حفل شفقة لذيذ للأشخاص غير المتزوجين الذين يريدون أكل مشاعرهم.

يرتدي الأشخاص المنفصلون اللون الأسود ويأكلون طبقًا أسودًا من المكرونة يسمى جاجانجميون .

 في ويلز، الملاعق هي رمز للحب
وليس فقط بمعنى "الملعقة الكبيرة أو الملعقة الصغيرة" تقام نسختهم من عيد الحب في 25 يناير احتفالاً بالقديس دواينوين، قديس العشاق الويلزي لقد كان تقليدًا قديمًا - وليس مرة واحدة فقط في السنة - أن يقوم الرجال بنحت ملاعق معقدة للنساء كرمز لمحبتهم.

عيد الحب مثير للجدل في بعض الأماكن
لنأخذ على سبيل المثال مدينة بيلجورود في روسيا، التي حظرت هذه العطلة لأنها مصممة لأغراض تجارية و"لا تساعد الشباب على تنمية القيم الروحية والأخلاقية". كما تحتج بعض الجماعات الهندوسية القومية على تقاليد واحتفالات عيد الحب وتأثير الثقافة الغربية في الهند.

 الألمان يحبون لحم الخنزير، لدرجة أنهم يتبادلون الخنازير في عيد الحب
ليست حقيقية، ربما مجرد تذكارات ورسوم كاريكاتورية صغيرة تعتبر الخنازير رمزًا للحظ في ألمانيا، وهي شائعة في عروض عيد الحب مثل كيوبيد في الولايات المتحدة.

 كان عيد الحب يومًا ما عنيفًا في فرنسا
في الماضي، كانت فرنسا تعقد يانصيب الحب ، أو يانصيب التوفيق، حيث كان الرجال والنساء يصرخون لبعضهم البعض من المنازل عبر الشارع ثم يتزاوجون.

كان لدى الرجال خيار التخلي عن موعدهم من أجل موعد آخر إذا لم يشعروا بذلك، وكانت النساء المتبقيات يجتمعن ويحرقن صور العشاق الذين رفضوهن وينفسن عن غضبهن حول النار.

وفي نهاية المطاف، اضطرت الحكومة الفرنسية إلى حظر الحدث دعنا نقول فقط أنه فيما يتعلق بالتقاليد المتعلقة بيوم عيد الحب في جميع أنحاء العالم، فقد خرج هذا اليوم عن السيطرة قليلاً.

يمكنك أن تصاب بالبرد في القدمين والقلق من الارتفاع في تايلاند
في مقاطعة براشينبوري بتايلاند، غالبًا ما يشارك الأزواج التايلانديون الذين يتزوجون في يوم عيد الحب في احتفال على سفح الجبل يتضمن نزول الحبال من المرتفعات والمرتفعات المذهلة.

 فيرونا، إيطاليا، هي موقع إحدى القصص الأصلية لعيد الحب
وفقًا للأسطورة، تزوج أحد شهداء عيد الحب سرًا من أزواج في تحدٍ لأوامر الإمبراطور الروماني بعدم الزواج من أي شخص أثناء الحرب.

اليوم، هناك مهرجان لمدة أربعة أيام في فيرونا يحتفل بالحب باستخدام فوانيس على شكل قلب ومسابقة لكتابة الرسائل لجولييت.

 عبارة "ارتدي قلبك على كمك" ليست مجرد تعبير في بعض الأماكن.
في جنوب أفريقيا، تواصل النساء التقليد اللوبيركالي من خلال وضع قلوبهن حرفيًا على أكمامهن، أو من خلال تثبيت اسم من يحبهن على قمصانهن.

عيد الحب الدنماركي عيد الحب في جميع أنحاء العالم
في الدنمارك، يمنح الرجال النساء بطاقات مجهولة المصدر، أو "رسائل مزحة" تسمى gaekkebrev ، على رقاقات ثلج ورقية.

عادةً ما تحتوي على قصيدة مضحكة، وإذا خمنت المرأة من صاحبها، فإنها تكسب بيضة عيد الفصح في يوم أحد عيد الفصح إذا لم تفعل ذلك، فهي مدينة للمرسل ببيضة.

عيد الحب مناسبة جيدة لاختبار قدراتك النفسية في المدرسة القديمة في إنجلترا
في الماضي، كان أحد تقاليد عيد الحب في إنجلترا هو قيام النساء بوضع أوراق الغار على وسائدهن عشية عيد الحب لتحقيق أحلام أزواجهن المستقبليين.

 يمكنك إقامة حفل زفاف جماعي في مانيلا
يعد عيد الحب يومًا شائعًا للغاية لإقامة حفلات الزفاف في الفلبين، ولكن لحسن الحظ، لا يتعين على الأزواج التنافس على مساحة المكان. إنهم يعقدون فقط مراسم الزفاف الجماعية بدلاً من ذلك، حيث يجتمع الأزواج في الأماكن العامة للزواج أو تجديد عهودهم.

 في سلوفينيا، القديس فالنتين (أو زدرافكو) هو في الواقع قديس الربيع
في سلوفينيا، يعتبر يوم 14 فبراير هو اليوم الذي تبدأ فيه النباتات في العودة إلى الحياة وبالتالي، فإن عيد الحب لا يتعلق بالرومانسية بين البشر بقدر ما يتعلق بالطيور والنحل.

من المعتقد أن الطيور "تتقدم" لبعضها البعض وتبدأ موسم التزاوج في هذا اليوم، ومن التقاليد المشي حافي القدمين عبر الحقول المتجمدة لرؤية كل شيء ينهار.

 عيد الحب له آثار تجارية على القارات الأخرى أيضًا
تتمتع غانا بالذكاء فيما يتعلق بعاداتها الخاصة بعيد الحب.

وفي غانا، أُطلق على يوم 14 فبراير/شباط اسم "يوم الشوكولاتة الوطني" من أجل الترويج للسياحة ومنتجات الكاكاو، التي تمثل العمود الفقري لاقتصاد غانا.