رئيس الوزراء العراقي يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع إيران في مواجهة الإرهاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أهمية تعزيز التعاون القضائي بين العراق وإيران في مجال مواجهة الإرهاب ومكافحة تجارة المخدرات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أوردته قناة (السومرية نيوز) اليوم الأربعاء أن السوداني استقبل، رئيس السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني إيجئي ، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق المشترك في مختلف الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

◄ اقرأ أيضًا | الأعرجي: العراق لا يشكل خطراً ويريد أن ينأى بنفسه عن أي صراع

وبحسب البيان، أكد السوداني أهمية تعزيز التعاون القضائي بين العراق وإيران في مجال مواجهة الإرهاب ومكافحة تجارة المخدرات، كما تطرّق إلى الأوضاع الجارية في غزّة، واستمرار سلطات الاحتلال ارتكاب الجرائم الوحشية ضد المدنيين، وضرورة التنسيق بين بلدان العالم الإسلامي والمنطقة من أجل الضغط لإيقاف الحرب وإنقاذ أبناء الشعب الفلسطيني من الإبادة الجماعية التي يتعرضون لها، ومساعدتهم في تقرير مصيرهم.

من جانبه، أكد رئيس السلطة القضائية الايرانية التطلع إلى تعزيز أسس التعاون بين البلدين في مجالات عدة، مشيدا بسياسات الحكومة العراقية تجاه مختلف التحديات التي تواجه العراق والمنطقة، ومواقفها المسئولة إزاء الأحداث في غزّة.