امتحانات الثانوية العامة 2024.. "أمهات مصر" يستعدن لها مبكرا

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم

مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني وقرب امتحانات شهادة الثانوية العامة، حرصت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، علي متابعة الطلاب وتهيئة المناخ الملائم ووضع نظام للمذاكرة أولا بأول استعدادا للامتحانات مبكرا.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن امتحانات الثانوية العامة في يونيو المقبل وعلي الطلاب الاستعداد لها جيدا، من حيث وضع جدول يومي لمذاكرة مناهجهم حتى لا تتراكم عليهم، خاصة أن المناهج كبيره وتحتاج لوقت وتركيز لحين الانتهاء من الامتحانات.

اقرأ أيضا :- "أمهات مصر" توجه نصائح للطلاب وأولياء أمورهم استعدادا للفصل الدراسي الثاني

وشددت عبير علي أولياء الأمور بتهيئة المناخ الملائم لأبنائهم داخل الأسرة من الناحية النفسية والصحية وجو المذاكرة دون وضع الطلاب في ضغوط قد تؤثر علي مستوي تحصيلهم العلمي، مؤكده أيضا علي ضرورة الأكل الصحي والمشروبات الصحية المفيدة لهم وتقوي الذاكرة، متمنيه التوفيق لجميع الطلاب.

ودعت عبير أولياء الأمور بعمل مبادرات لخدمة الطلاب سواء بمراجع أو مذكرات أو فيديوهات للمنهج يساعدون به باقي الطلاب ونشرها علي صفحات أولياء الأمور حتى تعم الاستفادة علي الجميع، خاصة أن بعض الطلاب لا يستطيعوا الحصول علي دروس خصوصية مثل باقي زملائهم، وكذلك داعية المعلمين بنشر المراجع والملخصات الهامة للمنهج خدمة للطلاب.