«الأكبر بالعالم»..بوابة أخبار اليوم ترصد بالصور الانتخابات الإندونيسية  

صورة من الانتخابات الإندونيسية  
صورة من الانتخابات الإندونيسية  

أدلى أكثر من 204 ملايين ناخب إندونيسي بأصواتهم في انتخابات الرئيس ونائب الرئيس وأعضاء مجلس النواب الإندونيسي (DPR RI)، ومجلس الممثلين الإقليميين (DPD)، والمجالس التشريعية الإقليمية (DPRD) في المقاطعات والمدينة، وعلى مستوى المناطق.

ويتنافس على القيادة الوطنية في انتخابات هذا العام: أنيس باسويدان ومهيمن إسكندر كمرشح رقم واحد؛ برابوو سوبيانتو وجبران راكابومينج راكا كمرشح رقم اثنين؛ وجانجار برانوو ومحفوظ إم دي كمرشح رقم ثلاثة.

ووفقًا للائحة KPU رقم 3 لعام 2022، من المقرر إجراء إعادة تلخيص الأصوات على مستوى البلاد لانتخابات 2024 في الفترة من 15 فبراير إلى 20 مارس 2024.

والجدير بالذكر ان الناخبون الإندونيسيون توجهوا ،اليوم الأربعاء، للإدلاء بأصواتهم في أكبر انتخابات تجري في يوم واحد في العالم، إلى مراكز الاقتراع لانتخاب رئيس جديد ونائب للرئيس وبرلمان مركزي وأخرى على مستوى الأقاليم والمحافظات، بحيث يجري انتخاب 20 ألف نائب وممثل لهذه البرلمانات.

ومن المقرر أن يقترع كل ناخب في 5 أوراق مختلفة يضعها في 5 صناديق اقتراع، بالترتيب التالي: الأولى للرئيس ونائبه، والثانية للبرلمان المركزي، والثالثة لبرلمان الإقليم، والرابعة لبرلمان المحافظة، والخامسة لمجلس الشيوخ. وتجري الانتخابات في 38 إقليما، و514 محافظة، و7277 بلدية.

 ومن جانبه صرح نائب الرئيس الإندونيسي معروف أمين أنه يطالب المجتمع الإندونيسي على الذهاب الى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، وأن تتم الانتخابات ليس بأمان وسلام فحسب، بل أيضًا بطريقة ديمقراطية وصادقة وعادلة.