بهدايا «غير تقليدية».. المصريون يحتفلون بعيد الحب| صور

المصريون يحتفلون بعيد الحب
المصريون يحتفلون بعيد الحب

يحتفل الأحباب في 14 فبراير من كل عام بعيد الحب من خلال تبادل الشوكولاتة والزهور والهدايا؛ ومع ذلك، فإن هذا الاحتفال في مصر فريد من نوعه. 

حيث يميل المصريون دائمًا إلى تبادل الهدايا التي لها نكهة مصرية فريدة والاتجاه السائد هذا العام هو تقديم هدايا تمثل أشهر الثنائيات من المسلسلات والمسرحيات المصرية بالإضافة إلى هدايا مستوحاة من التراث الشعبي المصري. 

اقرأ أيضا| بمناسبة الفلانتين.. 3 هدايا تجنب شراؤها لزوجتك في عيد الحب

وبدلا من رموز الحب الأساسية، امتلأت صفحات بيع الهدايا على فيسبوك هذا العام بإعلانات بيع شيشة عيد الحب المزينة باللون الأحمر وعلى شكل قلب الشيشة هي النسخة المصرية لتدخين التبغ من خلال وعاء ماء بخرطوم أو أنبوب.

«كلة حبنا» أو «جرة حبنا» هي أيضًا إحدى الهدايا الفريدة لهذا العام الهدية مستوحاة من سطر من مسرحية كوميدية مصرية شهيرة بعنوان "المتزوجون"، حيث تربط البطلة حبها لزوجها الجديد بالأدوات المنزلية البسيطة.

ويوجد أيضًا «صندوق عبد الغفور البرعي» الذي يحتوي على أي هدية يختارها العملاء، وهما الثنائي الأكثر شهرة في المسلسل المصري «لان عيش في جلباب أبي»، وكان البرعي تاجراً عصامياً ثرياً، وكانت زوجته فاطمة هي التي تعوله.  

وهيمنت هذه الهدايا على الأسواق هذا العام إلى جانب باقات الشوكولاتة، لتحتل الدببة الحمراء الشهيرة المرتبة الثانية.

ومن بين الهدايا الجديدة هذا العام أيضًا كعكة كيت كات المكونة من ثلاثة طوابق وعلب الصفيح التي يمكن ملؤها بأي هدية قد يختارها العميل.