الطريقة الصحيحة لتنظيف مكواة تجعيد الشعر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعد تنظيف مكواة التجعيد أقل متعة بالتأكيد، ولكنه ضروري، إذ مثبتات الشعر، وواقي الحرارة، والبلسم الذي يُترك على الشعر، ورذاذ التكثيف، والزيت، كلها تُحرق على السطح الساخن، سواء كان ذلك مصنوعًا من حديد التيتانيوم، أو السيراميك، أو التورمالين، مما يؤدي مع مرور الوقت، إلى تقليل فعالية الجهاز وزيادة اتساخ الشعر بعد الاستخدام أيضًا.

 معظم أدوات الشعر تكون حساسة، لذا لا يمكن تنظيفها بأي طريقة قديمة، و فيما يلي الطريقة المثالية لتنظيفها حسب ما جاء بموقع lifehaker.

- مسح مكواة التجعيد

قبل فعل أي شيء، يجب مسح مكواة التجعيد بقطعة قماش مبللة، نظرًا لأنها كهربائية، فلا يجب غمرها أبدًا في الماء، و القيام دائمًا بتنظيفها فقط عندما تكون مفصولة، مع زيادة الانتباه إلى المقابض (التي ربما تكون أيضًا لزجة بالزيت والمنتجات الأخرى)، و يمكن لهذا الماء العادي أن يزيل بعض الأوساخ والبقايا الأخرى، تاركًا بعض الفوضى المحروقة بشدة.

- استخدام صودا الخبز

اعتمادًا على المادة المصنوعة منها، فيمكن أن تتعرض الآلة لخطر إتلاف السطح إذا تم استخدام أي شيء كاشط أو قاسٍ جدًا، لذلك تعتبر صودا الخبز خيار رائع لأي نوع من أدوات الشعر، و يمكن تطبيقها عن طريق الآتي:

مسح القليل من الخل على طول البراميل، بما يكفي لجعلها رطبة، ثم وضعها بشكل مسطح في الحوض و وضع صودا الخبز فوق الخل، وصنع معجون، ثم تركها بمفردها لمدة 10 دقائق، وعندما ينتهى الوقت، يتم استخدام فرشاة أسنان قديمة لفركها ببطء ولكن بثبات.

في بعض الحالات، سيتعين تكرار العملية عدة مرات.

- استخدام مزيل طلاء الأظافر كخطوة أخيرة

نظرًا لأن استخدام مواد كيميائية يمكن أن يكون قاسي، فمن الأفضل استخدامه كخطوة أخيرة للتخلص من أي علامات أو أوساخ متبقية بعد مقشر صودا الخبز.

اقرا ايضا | للجنس الناعم.. طريقة صنع مثبت شعر طبيعي