عاجل

انتخابات أمريكا 2024|

«ترامب» يجعل من حياة «هيلي» الشخصية ساحة للسخرية

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومنافسته الجمهورية نيكي هيلي
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومنافسته الجمهورية نيكي هيلي

لا زال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يلعب بأوراقه الخاصة في ساحة انتخابات أمريكا، مستمر في إطلاق كلماته وانتقاداته اللاذعة نحو خصومه في سباق الانتخابات الأمريكية 2024، ولكن هذه المرة، قرر ترامب أن يأخذ الحياة الشخصية لمنافسته الجمهورية نيكي هيلي هدفًا لسهام سخريته.


ترامب: «أين زوج نيكي هيلي.. ربما هرب منها»

وبالرغم من أنه لطالما كانت نيكي هيلي هدفًا لهجمات دونالد ترامب في سياق انتخابات أمريكا 2024، لكن ما أثار الجدل هو جعله حياتها الشخصية مادة وساحة للسخرية، وذلك خلال إحدى الاجتماعات الشعبية لترامب في ولاية فلوريدا الأمريكية، لجذب الناخبين وتوسيع رقعته الجماهيرية.

حيث قام ترامب بتوجيه انتقادات ساخرة إلى زوج نيكي هيلي، الرائد العسكري مايكل هالي، سائلًا بتلميح غامض: "أين زوجها؟ لقد رحل، ماذا حل به؟ أين هو؟ لقد رحل، ربما هرب منها..".


«هيلي ترد بشكل لاذع على ترامب»

ولم تصمت المرشحة الجمهورية على سخرية ترامب نحو زوجها، وردت نيكي هيلي بشكل لاذع، قائلة إن "زوجها قد أرسل للخدمة في الخارج لخدمة بلاده، وأن من لا يحترم تضحيات عائلات العسكريين ليس مؤهلا لقيادة البلاد…".

لتشتد منافسة سباق الانتخابات الأمريكية 2024 بين المتنافسين دونالد ترامب ونيكي هيلي، خاصة بعد سلسلة الانتقادات التي وجهها الثنائي إلى بعضهما البعض لا سيما أيضًا انتقا هيلي لعمر ترامب وقدراته العقلية، بحسب "العربية" الإخبارية.


السخرية.. أسلوب شائع في حملة «ترامب» الانتخابية

ولم تكن هيلي الوحيدة التي تعرضت لسخرية ترامب، فقد أصبحت السخرية أسلوبًا شائعًا في حملة ترامب الانتخابية، حيث استهدف أيضًا منافسه رون دي سانتيس، الذي انسحب فيما بعد من انتخابات أمريكا 2024 مُعلنًا دعمه لترامب بعد بداية متعثرة لحملته.

وكان ميتش ماكونيل، زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي، آخر ضحايا سخرية ترامب، حيث سخر الرئيس الأمريكي السابق من ماكونيل وزوجته بسبب استشارته لها، حيث قال ترامب إن لديه رغبة في الموت ويجب عليه طلب المساعدة من زوجته.