مؤتمر صحفى لتقديم «المدرب الوطنى».. الخميس

حسام حسن يطلب تقديم معسكر مارس.. وقمصان يرفض الانضمام للجهاز

التوأم.. فصل جديد من عهد المدرب الوطنى مع المنتخب
التوأم.. فصل جديد من عهد المدرب الوطنى مع المنتخب

يعقد الخميس اتحاد الكرة مؤتمراً صحفياً للإعلان عن الجهاز الفنى الجديد للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن خلفاً للبرتغالى روى فيتوريا الذى تمت إقالته عقب النتائج السلبية التى حققها الفراعنة آخرها توديع البطولة على يد الكونغو الديمقراطية من دور الـ١٦ وكان من المقرر ان يعقد المؤتمر اليوم ولكن تم تأجيله للغد مع توقيع حسام على عقود تدريب المنتخب رسمياً اليوم.


ومن المقرر أن يضم الجهاز المعاون كلاً من طارق سليمان مدرباً عاماً وإبراهيم حسن مديراً للكرة ووليد بدر مديراً إدارياً.. ورفض العميد فكرة التعاقد مع مدرب أحمال محلي، وطرح اسم مدرب برازيلى الجنسية، عمل معه سابقًا فى الجهاز الفنى لمنتخب الأردن منذ قرابة 10 سنوات.


وكان اتحاد الكرة قد طرح اسم سامى قمصان مدرب الأهلى لكن الأخير رفض.. واجتمع أمس العميد مع مسئولى الجبلاية لوضع الشكل النهائى للجهاز الفنى المعاون الذى اختاره العميد بالتنسيق مع شقيقه إبراهيم حسن، دون تدخل من الجبلاية، إلى جانب الاتفاق على راتب الجهاز بالكامل.
وبحث العميد مع الاتحاد خلال الاجتماع الذى عقد مساء أمس، طبيعة الاستعداد للمرحلة المقبلة، على ضوء ارتباط منتخب مصر بالمشاركة فى بطولة ودية دولية بالإمارات، إلى جانب كرواتيا وتونس ونيوزيلندا، فى الفترة من ١٨ حتى ٢٦ مارس المقبل.
وشهد الاجتماع، أيضًا، مناقشة طلب المدير الفنى لمنتخب مصر تقديم موعد انطلاق معسكر الفراعنة فى مارس المقبل، ليقام عقب مباراة الأهلى والزمالك فى نهائى كأس مصر، المقررة إقامتها فى السعودية يوم ٨ مارس المقبل، دون شرط إلى ١٨ من نفس الشهر، وذلك لإفساح المجال أمام الجهاز الفنى الجديد لإقامة معسكر إعداد للمنتخب قبل انطلاق بطولة الإمارات الودية باللاعبين المحليين، على أن ينضم المحترفون فى موعد الأجندة الدولية.
كما بحث حسام حسن مع مسئولى اتحاد الكرة كيفية التنسيق مع اللاعبين المحترفين، خاصة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى، مع دراسة إلغاء منصب المشرف العام على المنتخب، الذى كان يتولاه حازم إمام، والاكتفاء بإبراهيم حسن كمدير للمنتخب يتولى مهمة التنسيق مع جمال علام ومجلس إدارة الجبلاية.


فى الوقت نفسه، تقرر سفر المنتخب إلى الإمارات على متن طائرة خاصة، للمشاركة فى البطولة الودية التى ستقام بالإمارات مارس المقبل.
ووصل حسام حسن للقاهرة قادماً من كوت ديفوار بعدما تلقى دعوة لحضور نهائى كأس الأمم الإفريقية بين كوت ديفوار ونيجيريا.
وكان علاء نبيل المدير الفنى لاتحاد الكرة قد أكد أن هناك جلسة ستجمعه بإبراهيم حسن مدير المنتخب الخميس المقبل؛ لوضع ملامح الخطة كاملة، وتشمل تطوير الكرة المصرية بداية من قطاعات الناشئين، قبل عرضها على المجلس واعتمادها ثم الإعلان عنها فى المؤتمر الصحفى بحضور جميع وسائل الإعلام.


وقال نبيل إن حسن أبلغه بأن توأمه حسام سيضم مجموعة مميزة من منتخبات الناشئين والشباب للفراعنة الكبار، مؤكدا أن مصر تمتلك مواهب كبيرة سيعملون على تطويرهم واكتشافهم.. وأضاف المدير الفنى للجبلاية أن مصر تمتلك قاعدة كبيرة فى الناشئين بحاجة للرعاية والتخطيط باعتبارهم المستقبل، وسيجتمع مع مدربى المنتخبات فى مختلف أعمارها لوضع خطة لتطوير مواهب مصر واستغلالها بصورة جيدة.