صور.. «تعليم الغربية» تكرّم رموز المشاركة المجتمعية بكفرالزيات

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

نظمت الإدارة التعليمية بكفرالزيات بمحافظة الغربية احتفالية لتكريم المتميزين ورموز المشاركة المجتمعية في تدعيم المدارس الحكومية بقرى ومدينة كفر الزيات بمقر مدرسة الشهيد مبروك الابتدائية 

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية: حملات موسعة لمتابعة إزالة التعديات والرقابة على المخابز 

بحضور عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات والمهندس عبدالخالق عياد رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ والدكتورة ميرفت فايد مدير إدارة التدريب بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة وفتوح مرعى مدير الإدارة التعليمية بكفرالزيات ومحمد السقا وكيل الإدارة التعليمية وصفاء فهمي مدير مدرسة الشهيد مبروك الابتدائية بكفرالزيات ومديري المراحل التعليمية وموجهي العموم ومديري المدارس بكفرالزيات.


وأكد فتوح مرعى مدير الإدارة التعليمية بكفرالزيات على أن مدارس مدينة وقرى مركز  كفرالزيات قد شهدت العديد من المساهمات بالجهود الذاتية في الفترة الأخيرة تمثلت في إعادة تأهيل العديد من المدارس ودورات المياه وتزويد المدارس بالاثاث اللازم لها وتحديث وتطوير الحضانات بها وقيام  رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ بتنفيذ تجرية توليد الطاقة النظيفة عن طريق الألواح والطاقة الشمسية بمدرسة كفرالزيات الثانوية للبنات وتوفير الطاقة الكهربائية بالمدرسة تماما وأصبحت مجانية بالطاقة الشمسية.


وأضاف عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات أن محافظة الغربية ومجلس مدينة كفرالزيات يشجعون أعمال المشاركة المجتمعية التبرعات للصالح العام و أنه ولأول مرة يتم تطوير كورنيش النيل بمدينة كفرالزيات في المرحلتين الأولى والثانية بالجهود الذاتية من قبل المهندس عبدالخالق عياد رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ حبا في تطوير المدينة بالتنسيق مع المحافظة وتحت إشراف مجلس مدينة كفرالزيات.


وأشار إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة مدرسة الشهيد مبروك بكفرالزيات في استضافة ومبيت القوات التي كانت مكلفة بتأمين مقرات الانتخابات الرئاسية بكفرالزيات وإشادة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بذلك.

وأضاف المهندس عبدالخالق عياد رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ أن الاستثمار في التعليم يعد من اقوى الاستثمارات لصالح بناء الوطن والنهوض به وأنه تم تنفيذ تجربة الطاقة الشمسية ببعض المدارس وإنتاج طاقة نظيفة الي جانب تدعيم اثاثات المدارس وتأهيل المدارس بها.


وأشار محمد السقا وكيل الإدارة التعليمية بكفرالزيات الي الجهود التي بذلها مديري المدارس والمراحل التعليمية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية حبا في الوطن واستقراره وان المشاركات المجتمعية في العملية تعد رائدة في كفرالزيات.


وأكدت صفاء فهمي مديرة مدرسة الشهيد مبروك بكفرالزيات على أن جموع المعلمين يوجهون الشكر للرئيس السيسي على قرارات الحماية الاجتماعية الأخيرة والتي تساعد في رفع الاعباء المالية عن الأسر المصرية.


وطالبت مرفت فايد مدير إدارة التدريب بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة بضرورة التوسع في المشاركة بالتوعية للاستراتيجية القومية لمواجهة الزيادة السكانية دعما للأسر المصرية.

 
هذا وعلى هامش الاحتفالية تم تكريم رموز المشاركة المجتمعية بكفرالزيات و المتميزين بالإدارة التعليمية ومنحهم شهادات تقدير ودروع تذكارية.