تؤكد: ندرة المعروض مقابل الطلب سر غلاء الأسعار 

شركة القبطان للسيارات توفر كل الأنواع فى السوق المحلي  

شركة القبطان للسيارات
شركة القبطان للسيارات

قال الكابتن محمد فايد، مدير شركة القبطان للسيارات، إن أسعار السيارات في الوقت الحالي جنونية وغير منطقية، وأن سبب ارتفاع أسعار السيارات هو ندرة المعروض مقابل الطلب، نظرا لتوقف الاستيراد منذ عام في فبراير الماضي، إضافة إلى ارتفاع أسعار السيارات في البلاد المنتجة بسبب التضخم، وارتفاع تكلفة النقل والتي ارتفعت لـ5 و7 أضعاف.

وأشار إلى أن الشركة تحاول توفير كل السيارات المتاحة في السوق المحلى والعالمي، حيث أن الشركة بها كل السيارات فى كل فروعه بمصر  مضيفا أن الدولة  تقاوم الأسعار المرتفعة بعدة حلول، أهمها توطين صناعة السيارات في مصر، وزيادة حجم المنتج المحلي.

ولفت مدير القبطان للسيارات إلى أن الحكومة وقعت 3 اتفاقات إطارية مع 3 شركات كبار لتصنيع السيارات في مصر، وتم الاتفاق على زيادة حجم الإنتاج لـ70 ألف سيارة في العام، منوها بأن حجم إنتاج السيارات في مصر 91 ألف سيارة في العام الواحد، وإضافة 70 ألف سيارة أخرى سيوفر إتاحة كبيرة للسيارات وزيادة حجم المعروض في السوق وبالتالي انخفاض السعر بالسوق.

وأوضح مدير شركة القبطان للسيارات أن إنتاج 70 ألف سيارة جديدة أمر يتطلب بناء مصانع جديدة، وهذا يستغرق من 8 أشهر إلى عام، وبالتالي الإنتاج الجديد سيدخل للسوق على آخر العام الحالي.