«الأرصاد» تحذر: الشتاء يعود بقوة.. وثلوج وأمطار رعدية غزيرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الساعات القادمة بعد أن استمرت الأجواء الدافئة طوال الفترة الماضية وكان الطقس مستقر ولكن تعود الأجواء الشتوية بقوة اعتبارا من غدًا الأربعاء.

وأضاف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على شمال البلاد اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق ١٤ فبراير ٢٠٢٤. 

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية يرجع ذلك الى  تمركز منخفض جوى على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوى بارد متعمق فى طبقات الجو العليا وتكون أهم العوامل المصاحبة لهذه الحالة.

تساقط الثلوج:

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق وانخفاض فى درجات الحرارة و نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

 غبار فى الجو:

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية وفقًا لآخر تحديث السات أن يتمركز المنخفض الجوى الأن غرب تركيا وتسود أجواء مُلبدة بسحب عالية ومتوسطة كثيفة غير ممطرة مع غبار في الجو بسبب الرياح الجنوبية القادمة من الصحراء الغربية.

وبداية من مساء اليوم الثلاثاء تدخل الجبهة الباردة وتنخفض الحرارة و تتحول الرياح إلي شمالية غربية مع فرص امطار متفرقة ومتفاوتة الشدة.

اقرأ أيضاً| «الأرصاد الجوية»: طقس اليوم دافىء نهارًا على القاهرة وشديد البرودة ليلًا 

حالة الطقس:

ويسود اليوم الثلاثاء طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

سقوط الأمطار:

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية كما تسقط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد ليلاً إلى مناطق من خليج العقبة وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع أن تسقط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

نشاط الرياح:

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.