محافظ قنا: انتهاء حجز وحدات مجمع الصناعات الصغيرة بنجع حمادي بنسبة 100%

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إنه تم الانتهاء من حجز جميع وحدات مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بنجع حمادي من أبناء قنا بنسبة 100%.

كما تمت الموافقة على إجراء توسعات بمصانع منطقة "هو" الصناعية، مع تقسيط مقايسة توصيل المياه للمصانع أسوة بما حدث بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بنجع حمادي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري مع المستثمرين، لبحث التحديات والمعوقات التي قد تواجه المستثمرين، ووضع الحلول المناسبة والعاجلة لها، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، ومحمد عزت مدير فرع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بقنا، وعبدالرحيم محمد مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، محمد شعبان مدير المنطقة الصناعية وعدد من المستثمرين. 

اقرأ أيضا|  صور | قنا تتسلم 20 طن مواد غذائية لتوزيعها على المحتاجين في رمضان 

ومن جانبه، قال محافظ قنا، إن الأجهزة التنفيذية تعمل بكامل طاقتها من أجل التيسير على المستثمرين والدفاع عن مصالحهم وإيجاد كافة الحلول المناسبة لمواجهة التحديات.

وأضاف "الداودي" أنه تم الانتهاء من حجز وتخصيص كافة وحدات مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بنجع حمادي حيث تم تسليم أول دفعة من المستثمرين في يناير من العام الماضى.

يذكر أن مجمع الصناعات بمدينة نجع حمادى يعد أكبر المجمعات علي مستوي الجمهورية حيث يقع على مساحة ٧٤ فدان ويضم ٢٨ هنجر تضم بدورها ٤٢٠ وحدة صناعية منها ٣٢٢ وحدة بمساحة ٢١٦ م٢ ، و ٨٦ وحدة بمساحة ٤٣٢ م٢، و ١٢ وحدة بمساحة ٥٤٠ م٢ تشمل عدة قطاعات صناعية ( غذائى - هندسي – صناعات كيماوية بسيطة - مواد بناء ) بتكلفة مالية تصل إلى مليار و ٣٥٠ مليون جنيه ويوفر حوالي ١٥ ألف فرصة عمل للشباب ما بين مباشرة و غير مباشرة،  كما يقدم حلول تنموية تسهم في توجيه استثمارات الصناعات الصغيرة والمتوسطة نحو الصناعات التكميلية والصناعات ذات القيمة المضافة، وتعميق المنتج المحلى.