خلال ساعات.. أمطار متفاوتة الشدة على هذه المناطق

حالة الطقس
حالة الطقس

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسود أجواء مُلبدة بسحب عالية ومتوسطة كثيفة غير ممطرة مع غبار في الجو بسبب الرياح الجنوبية القادمة من الصحراء الغربية.

وبداية من مساء اليوم الثلاثاء تدخل الجبهة الباردة وتنخفض الحرارة وتتحول الرياح إلى شمالية غربية مع فرص سقوط أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة، ويأتي ذلك نتيجة تأثير المنخفض الجوي المتمركز الآن غرب تركيا.

حالة الطقس

ويسود اليوم الثلاثاء طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

سقوط الأمطار

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية "تسقط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد ليلاً إلى مناطق من خليج العقبة وجنوب سيناء على فترات متقطعة".

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع أن تسقط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

نشاط الرياح

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

«الأرصاد»: نشاط رياح وأمطار.. والعظمى بالقاهرة 23 درجة