عقب شكوى مدرب السعودية| إيقاف وتغريم 6 لاعبين 

نواف العقيدي
نواف العقيدي

أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرارات رادعة بشأن أزمة طرفيها الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، و6 لاعبين استبعدهم من معسكر الأخضر الذي سبق انطلاق منافسات «كأس آسيا» في قطر.

يذكر أنه تمت إدانة 6 لاعبين وتوقيع الغرامات والعقوبات عليهم، وهم الحارس نواف العقيدي، محمد مران، خالد الغنام علي هزازي، سلمان الفرج، وسلطان الغنام.

وقالت اللجنة في بيانها، إن إيقاف العقيدي سيكون لمدة 5 أشهر مع تغريمه 300 ألف ريال «بعد ثبوت طلبه من مانشيني تأجيل معسكر المنتخب المقام في قطر لظروفه الخاصة، أو منحه إجازة خاصة، وقام بإبلاغ مدرب الحراس بشعوره أنه سيكون الحارس الثالث في المنتخب وأن هذا الأمر لا يتقبله».

كما أوقف محمد مران وخالد الغنام وعلي هزازي لمدة شهر مع تغريم كل منهما 200 ألف ريال بسبب إصرارهما على مغادرة المعسكر لعدم ضمهما للقائمة المشاركة في «كأس آسيا».

وفرض الاتحاد غرامة مالية على سلمان الفرج، قائد المنتخب ونجم نادي الهلال، قدرها مائة ألف ريال بعد ثبوت عدم رغبته في الانضمام للمنتخب عقب استدعائه للمعسكر الذي أقيم في أكتوبر 2023 في البرتغال. 

كما تم تغريم سلطان الغنام، لاعب النصر، 200 ألف ريال بعد ثبوت طلبه من المدرب إعفاءه من الانضمام للمعسكر.

على صعيد متصل تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات الأدوار الإقصائية في بطولة دوري أبطال آسيا؛ حيث ستكون البطولة الأخيرة التي تحمل اسم دوري أبطال آسيا، بعد أن تم اعتماد اسم دوري النخبة الآسيوية للبطولة الكبرى على مستوى الأندية.

ويشهد دور الـ16 وجود ثلاثة أندية تسجل حضورها الأول في الأدوار الإقصائية، وهي الفيحاء السعودي، ونافباخور الأوزبكي، وفينتفوريت كوفو الياباني.

في المقابل، يشهد دور الـ16 وجود 6 أندية سبق لها التتويج باللقب، وهي العين (الإمارات)، والهلال (السعودية)، والاتحاد (السعودية)، وجيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، وبوهانج ستيلرز (كوريا الجنوبية)، وأولسان هيونداي (كوريا الجنوبية).