12 فيلمًا تتنافس على جوائز المسابقة الروائي الطويل بمهرجان بغداد السينمائي

مهرجان بغداد السينمائي
مهرجان بغداد السينمائي

يتنافس في مسابقة الفيلم الروائي الطويل، بمهرجان بغداد السينمائي، برئاسة الفنان د.جبار جودي، 12 فيلما، 3 أفلام من العراق هي "أخر سعادة" إخراج سعد العصامي، و"عروس المطر" إخراج حسين حسن، و"ميسي بغداد" إخراج سهيم عمر خليفة.

ويشارك في المسابقة من مصر "طرف الخيط" إخراج شريف شعبان، و"المرهقون" من اليمن اخراج عمر جمال، و"رحلة يوسف" من سوريا إخراج جود سعيد، و"حمى البحر المتوسط" من فلسطين إخراج مها الحاج، و"مطلقات الدار البيضاء" من المغرب إخراج محمد عهد بن سوده، و"الشرنقة" من الكويت إخراج أحمد الكرتيت، و"وداعا جوليا" من السودان إخراج محمد كوردفاني، و"إن شاء الله ولد" من الأردن إخراج أمجد الرشيد، و"بنات الفت" من تونس إخراج كوثر بن هنيه.

جدير بالذكر، أن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان بغداد السينمائي تضم كل من: نجدت أنزور من سوريا رئيسا، وعضوية فاطمة الربيعي وحامد المالكي ومحمد الدراجي من العراق ومحمد المنصور من الكويت.

اقرأ أيضا| دنيا عبد العزيز: سعيدة بحضور مهرجان بغداد السينمائي

يذكر أن، مهرجان بغداد السينمائي، تنظمه نقابة الفنانين العراقيين برئاسة الفنان د.جبار جودي، بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار ودائرة السينما والمسرح، ورعاية رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ويقام في الفترة من ١٠ إلى ١٤ فبراير الجاري.