بعد ساعات من ولادتها.. وفاة رضيعة بـ «عين واحدة» في مستشفى الغردقة

مستشفى الغردقة العام
مستشفى الغردقة العام

شهد مستشفى الغردقة العام، وفاة طفلة لم تتجاوز ساعات قليلة من عمرها، إثر حالة ولادة غريبة ونادرة، حيث كانت تعاني من متلازمة سيكلوبيا وبعين واحدة.

وقال الدكتور عمرو عادل، مدير إدارة المستشفيات بالبحر الأحمر، أن الطفلة وُلِدَت بوجه يحمل عينًا واحدة فقط في منتصفه، بجانب عدم وجود أنف، ووجود دماغ بدائي غير مكتمل.

اقرأ أيضا| «حياة كريمة» تواصل تقديم الخدمات الصحية المجانية في محافظة البحر الأحمر

وأضاف أن عملية الولادة تمت تحت إشراف فريق طبي متخصص، بقيادة الدكتور طارق أحيا، رئيس قسم النساء والتوليد، والدكتورة نجاة محمد، استشارية النساء والتوليد، بالإضافة إلى الدكتور عبدالعزيز محمود، طبيب النساء والتوليد بالمستشفى.

وأشار مدير إدارة المستشفيات بالبحر الأحمر، إلى أن حالة الولادة كانت استثنائية للغاية، حيث عانت الطفلة من تشوه خلقي نادر يُعرف بمتلازمة سيكلوبيا.

وأوضح الدكتور عمرو أن هذا التشوه النادر يمكن أن يكون نتيجة لأسباب وراثية، أو تعرض الأم للإشعاع، أو تناول الأدوية التي قد تؤثر على تطور الجنين أثناء الحمل.

تعبر هذه الحادثة الأليمة عن ضرورة زيادة الوعي الصحي والمتابعة الدورية خلال فترة الحمل، للحد من حدوث تشوهات خلقية مماثلة، وتأكيد الحاجة الملحة لدعم الأبحاث الطبية لفهم هذه الظواهر بشكل أفضل وتقديم العلاج المناسب والوقائي.