«سوناطراك الجزائرية» تعلن تحقيق اكتشافات نفطية هامة في ليبيا والنيجر

صورة موضوعية_ اكتشافات نفطية بالجزائر
صورة موضوعية_ اكتشافات نفطية بالجزائر

أكد المدير المركزي للموارد الجديدة في شركة "سوناطراك" للنفط الجزائرية، يوسف خنفر، أن الشركة حققت اكتشافات نفطية هامة في ليبيا والنيجر، موضحًا أنها تعمل على مواصلة استكشاف حقول جديدة.

اقرأ أيضا|وزير البترول: نحتاج 1.5 مليار دولار لاكتشافات جديدة لآبار الغاز

وقال خنفر في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الجزائرية إن "سوناطراك" حققت اكتشافات نفطية هامة في ليبيا والنيجر وهي تعمل على مواصلة استكشاف حقول جديدة هناك".

وأضاف أن سوناطراك متواجدة في عديد من بلدان منطقة الساحل، وتركز بشكل أكبر على ليبيا والنيجر حيث حصلت على امتيازات نفطية''، مشيرًا إلى أن "سوناطراك تتفاوض حاليًا مع شركات أجنبية من أجل توقيع عدة عقود بخصوص المحروقات مع نهاية سنة 2024".
على جانب آخر، لفت خنفر إلى أن "الجزائر التي تعتبر أكبر ممون بالغاز الطبيعي في حوض البحر الأبيض المتوسط وأفريقيا تسعى للحفاظ على هذه المكانة، من خلال استكشاف حقول جديدة وتحسين إنتاج الحقول التي تقع قيد التطوير".

وأضاف أن "الجهود المبذولة في مجال تحسين إنتاج الحقول قد أثمرت نتائج إيجابية، خاصة مع الزيادة التي تم تحقيقها بأكثر من 4 مليار متر مكعب من الغاز في عام 2022".
كما أكد أنه "بإمكان الجزائر تحقيق إجمالي إنتاج للغاز يبلغ 150 مليار متر مكعب في عام 2025، إذا تم استغلال جميع الحقول المنتجة حاليًا وتلك التي تقع قيد التطوير بشكل أمثل".