كيفية إنشاء استطلاع بطريقة احترافية عبر الإنترنت

كيفية إنشاء استطلاع بطريقة احترافية عبر الإنترنت
كيفية إنشاء استطلاع بطريقة احترافية عبر الإنترنت

تعرف على كيفية إنشاء استطلاع بطريقة احترافية عبر الإنترنت، تلك الاستطلاعات التي تعد أداة ممتازة لجني تعليقات فورية وتتيح لك التواصل مع عملائك وجمهورك متى أردت ذلك، عليك أن ترسل إليهم الرسائل التي تقدر آرائهم وجهودهم معك.

كيفية إنشاء استطلاع بطريقة احترافية عبر الإنترنت

 عليك تسجيل حساب على SurveyMonkey إذا لم يكن لديك وهو مجاني ويمكنك من إنشاء استطلاعات الرأي في دقائق، فقط عليك أن تتبع الخطوات التالية:

  1. إعداد الأسئلة

يمكن أن تعد سؤال أو أكثر وتستعين بنصائح نابعة عن أفضل الممارسات التي نمر بها وهي عن كيفية إجراء الاستقصاءات ومجموعات الاسئلة المتاحة في بنك الأسئلة المتوفرة هنا.

  1. نشر رابط الاستطلاع

شارك وارسل رابط استطلاعات الرأي عبر الرسائل الإلكترونية أو ضعها في نافذة منبثقة على الويب سايت او المدونة الخاصة بك.

  1. احصل على النتائج

اطلع على نتائج الاستقصاءات لتكن الأساس الذي ترتكز عليه في اتخاذ أفضل القرارات ويمكنك مشاركتها مع جمهورك.

أغراض استطلاعات الرأي عبر الإنترنت

هناك عدة أغراض يمكنك استغلال وتوظيف استطلاعات الرأي فيها، وفيما يلي أبرز تلك الأغراض:

  •  ارتباط الجمهور، وعليك أن تضيف بعض المرح إليها لتحافظ على اهتمام وارتباط الزوار لموقعك أو صفحتك.
  • البحث السوقي، من خلال تجميع بعض الآراء عن الخدمات أو المنتجات الجديدة.
  • البحث السياسي، من خلال اطلاع الاستطلاعات المتتابعة والتصويت الخاص بالأحداث المهمة من الحملات السياسية وللحصول على الاستشارات.
  • التخطيط للفعاليات والتعليقات عليها، ارسل دعوات للحضور للمشاركة في تقييم الخدمات والمنتجات.
  • التعليقات على الدورات التدريبية، اطلب من الطلاب المشاركة في الاستقصاءات خلال المحاضرات والدروس فيما يخص أداء المحاضر أو عن موضوع المحاضرة.
  • مؤسسات الأعمال التطوعية، يمكنك أن تجري استطلاع رأي لتحفيز المتطوعين وجذب المزيد ولتجميع الردود على دعوات الأعمال والفعاليات.
  • تجلب لك الاستطلاعات المدفوعة عبر الإنترنت الفرصة لمشاركة آرائك القيمة وكسب القسائم والمكافآت. يمكن أن تكون المشاركة في الاستطلاعات وسيلة ذكية لتسجيل خصومات ورموز ترويجية للعلامات التجارية المفضلة لديك. تتضمن هذه القسائم عادة مجموعة واسعة من المنتجات ، بدءًا من الملابس والإلكترونيات إلى خيارات الطعام والترفيه.
  •  البحث الأكاديمي، استقصي آراء بعض الجمهور لإعداد فرضيات تفصيلية بالاعتماد على نظرياتك الأولية البحثية.
  • قطاع السفر، اطلع استطلاعات الرأي لأخذ تقييمات المسافرين عن إقامتهم في الفندق ووجودهم في عطلة مرتبة لتكتشف طرق تحسين الأداء المبذول.
  • التكنولوجيا، يمكنك أخذ آراء الأصدقاء عن أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الجوالة أو الألعاب التقنية المفضلة بما يمكنك اكتشاف الهدايا المناسبة لهم.
  • الجهات الحكومية، المكاتب والهيئات الحكومية يمكنها استخدام استطلاعات الرأي عبر الإنترنت لقياس آراء المواطنين حول التغييرات المقترحة أو تجميع اقتراحات جديدة.
  •  

 لن يتطلب منك إنفاق المال لتحصل على تلك الاجابات فقط استخدم الأدوات الذكية الفعالة والمجانية والتي أهمها خدمة SurveyMonkey Audience التي تستطيع من خلالها التعرف على كيفية انشاء استطلاع بطريقة احترافيه عبر الانترنت وتصل إلى ملايين المشاركين على استعداد لتقديم الآراء والاجابات الهامة والتي تمثل قاعدة لاتخاذ القرارات الهامة.

 

أنت الآن مستعد لاتخاذ استطلاعات عبر الإنترنت مثل المحترف المحنك. من المهم أن تضع في اعتبارك أن الاتساق هو العامل الأكثر أهمية ، وإذا اتبعت هذه الإرشادات ، فستكون في طريقك لتحويل آرائك إلى مصدر مهم للإيرادات الإضافية. استمتع بالمسح!

نصائح تحسين استطلاعات الرأي عبر الإنترنت

  • تبسيط واختصار استطلاع الرأي من خلال استعمال صيغة الاختيارات المتعددة في إنشاء خمسة أسئلة بحد أقصى في الاستقصاءات السريعة.
  • الجمهور هو محور استطلاع الرأي لذا عليك الاعتماد على الاستطلاعات في تعزيز ارتباط الجمهور لذا اسئلهم عن تفضيلاتهم وآرائهم مع إضافة جو من المرح.

 

  • المحافظة على أسئلة مقياس التصنيف متسقة فإذا كنت تعتمد على مقياس ليكرت اعتمد نظام النقاط مع كافة التساؤلات.

تلك هي أهم النقاط بشأن الـ تعرف على كيفية انشاء استطلاع بطريقة احترافية عبر الانترنت، وعليك أن توظف تلك الاستطلاعات لتزيد ارتباط الجمهور بك وتعمل على تحسين الوظيفة التي تقدمها او الخدمة او المنتج.