ميدان الثقافة

قصر عائشة فهمي ينتظر الزوار بعد التطوير

قصر عائشة فهمي
قصر عائشة فهمي

أشاد محبو الثقافة والآثار على موقعى التواصل الاجتماعي فيس بوك وإنستجرام، بأعمال تطوير قصر عائشة فهمى، وهو أحد المبانى المعمارية المميزة في مصر، يقع فى جزيرة الزمالك بالقاهرة، ومؤخراً تم تحويله لمجمع للفنون التشكيلية، القصر سيعاد افتتاحه للزيارة يوم ٢٠ فبرايرالجاري، وتم بناء القصر في عام 1907، صمّمه المهندس الإيطالي أنطونيو لاشاك على الطراز الكلاسيكى.

 

يتكون القصر من طابقين، الطابق الأول به العديد من الغرف تحتوى لوحات فنية تشكيلية مختلفة، أما الطابق الثانى به العديد من الغرف الأثرية الطابع، منها الغرفة اليابانية التي أهديت لعائشة فهمي وصممت من أجلها، فى مشهد يشعرك وكأنك تشاهد متحفاً فى دولة أوروبية، وشارك السوشيالجية صور القصر، وقارنوا بين انشغال دول العالم في مواجهة الأزمات، واهتمام الرئيس السيسي بالعمل والبناء بالتوازي مع جهود الدولة فى مواجهة التحديات المختلفة والمخاطر التى يمر بها الوطن.

 

وعلق أحد النشطاء: «القصر متاح حالياً للزيارة مجاناً يومياً عدا يوم الجمعة ياشباب من ٩ صباحا لـ٩ مساءً؛ أنصحكم بزيارته» ؛ وعلق آخر: «القصر لعائشة بنت على باشا فهمى كبير ياوران الملك فؤاد الأول واللى هيدخله هيحس بالعظمة والراحة النفسية.. تحفة معمارية على شريان الحياة».