التعليم: منح فرصة أخرى للمعلمين الذين لم يجتازوا التدريبات من الدفعة الأولى

 الدكتور رضا حجازي خلال  لقاء بالفيديو مع مديري التعليم
الدكتور رضا حجازي خلال لقاء بالفيديو مع مديري التعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تعيين حوالي 54 معلم ومعلمة من ذوي الهمم وسيتم توزيعهم على المدارس، جاء ذلك في ضوء مسابقة "٣٠ ألف معلم .. السنة الأولى".

 

وأكد "حجازي" أنه جاري التنسيق مع الجهة المعنية لمنح فرصة أخرى للمعلمين الذين لم يجتازوا التدريبات من الدفعة الأولى لإعادة اجتياز التدريب بالتوازي مع معلمي الدفعة الثانية.

 

وأضاف الوزير أن الخطة الاستراتيجية للوزارة ترتكز على 3 محاور رئيسية وهي الإتاحة والجودة والاستدامة والتعلم مدى الحياة، مؤكدًا أهمية دور التعليم المجتمعي وعلاج التسرب من التعليم كمحور هام من محاور الخطة الاستراتيجية.

 

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد اليوم، اجتماعاً مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرنس؛ لمتابعة والتأكيد على الإجراءات والتكليفات المتعلقة بانضباط وانتظام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وتطوير العملية التعليمية.

اقرأ أيضا: التعليم تفعيل الغياب الإلكتروني بالمراحل التعليمية المختلفة

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير بالحضور مشيراً إلى أهمية هذا الاجتماع والذي يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات الدورية؛ ومناقشة عدد من النقاط المهمة التي تعمل على انضباط وتطوير العملية التعليمية.