الأرصاد: عواصف ترابية وانخفاض جديد في درجات الحرارة

عواصف ترابية
عواصف ترابية

يهتم المواطن، بمتابعة بيانات واخبار هيئة الأرصاد الجوية، للتعرف على درجات الحرارة المتوقعة، خاصة مع تعرض البلاد لموجة عدم استقرار في الأحوال الجوية.

 

وأكد الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد مستمرة في حالة الاستقرار في الأحوال الجوية، وأبرز مظاهر الاستقرار وجود الشبورة المائية على الكثير من الطرق بالساعات الصباحية. 

وأضاف عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، أن البلاد تتأثر بـ مرتفع جوي، في طبقات الجو العليا، ووجود كتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية، ومن شبه الجزيرة العربية.

اقرأ ايضا |رئيس الوزراء: نسعى لتمويل الاستثمارات الخضراء لرفع نسبتها إلى 50%

 

وأشار إلى أن البلاد ستتأثر بنشاط لـ الرياح على العديد من المحافظات، ومنها القاهرة والوجه البحري، و الصعيد، وأن تلك الرياح ستكون مصاحبة لـ العواصف الترابية، وسيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة.

 

وكشف أن نشاط الرياح سيكون من اليوم وحتى نهاية الأسبوع، ولكن العواصف التربية ستكون اليوم وغدا، ولكن على الجميع توخي الحذر، وأن العواصف ستصل القاهرة غدًا.

 

ولفت إلى أن البلاد من مساء غد ستتغير الأحوال الجوية، وسيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، وأن درجات الحرارة على الإسكندرية ومطروح، ستكون 19.

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم ستكون بين الـ 24 و25 درجة، بزيادة درجتين عن أمس، وذلك بسبب كتل هوائية قادمة من الصحراء.

 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجويةفي تصريحات تليفزيونية أن الأجواء في فترة الليل ستكون منخفضة، ولذلك على الجميع توخي الحذر، لأن الجو بالنهار يختلف عن الجو بالليل.

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية  إلى أن هناك عواصف ترابية ورملية، بسبب الرياح القادمة من الصحراء، وأن تلك العواصف ستكون على الكثير من المحافظات، وسيكون هناك تأثير على الرؤية.