وكيل تعليم الأقصر يتفقد ملتقى الطلاب المشاركين في مهرجان السينما الأفريقية 

 وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر
وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر

تفقد الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر ملتقى الطلاب المدارس المشاركة في مهرجان السينما الإفريقية لدورته الثالثة عشر من 5 إلى 9 فبراير 2024 بأحد الفنادق والتي تشارك 48 مدرسة موزعين على قصر الثقافة وورش بمكتبة مصر العامة لجميع المراحل التعليمية والذي يعد من أبرز ملامح الترويج السياحي بالأقصر، ومشاركة 32 دولة أفريقية ويعتبر همزة وصل بين الدول الأفريقية.

اقرأ أيضاً| مع بداية الفصل الدراسي الثاني.. وكيل تعليم الأقصر يتفقد مدارس المحافظة  

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وأكد الدكتور صبري خالد خلال حديثه على أهمية الأنشطة التربوية والدور البارز الذي تلعبه في صقل شخصية ومواهب الطالب، ومدى حرص الوزارة على هذا الشأن.

يشار إلى أن فعاليات الدورة الـ13 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، قد انطلقت مساء الجمعة بمعبد الأقصر، حيث أقيم حفل الافتتاح بحضور السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، ومحمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، والنجم محمود حميدة، رئيس شرف المهرجان، وسفيري المملكة المغربية ودولة مالي وعدد من النجوم والمخرجين والمنتجين من مصر والدول العربية والافريقية.

ويقام مهرجان الاقصر خلال الفترة من 9 إلى 15 فبراير الحالي تحت شعار «أفريقيا بكل الألوان».