عبد العزيز مخيون: مهرجان بغداد بارقة أمل لعودة النهضة الفنية بالعراق 

 الفنان عبد العزيز مخيون
الفنان عبد العزيز مخيون

أعرب الفنان عبد العزيز مخيون، عن سعادته بحضور فعاليات مهرجان بغداد السينمائي، حيث المهرجان الأول الذي يدعم من الحكومة العراقية لدعم صناعة السينما، مؤكدا أنها خطوة هامة لعودة السينما العراقية لقوتها.

وأكد "مخيون"، أنه دائما ماكان يأتي إلى بغداد منذ شبابه، ويتابع الأعمال الفنية العراقية عامة والسينمائية خاصة، ويرى أن إقامة مهرجان بغداد السينمائي هو خطوة نحو بث الأمل والطريق إلى عودة نهضة فنية وثقافية في العراق خلال الفترة المقبلة وتجاوزه المحن التي يمر بها، وهذا ليس بغريب على بلاد الرافدين ذات الحضارة الكبيرة العريقة، حيث يملك العراق تاريخ حضاري يؤهله إلى ذلك.

يذكر أنه، يتنافس 49 فيلما، في 4 مسابقات وهي: المسابقة للفيلم الروائي الطويل، ومسابقة الأفلام الروائية القصيرة، ومسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة أفلام الأنيميشن.

ينظم مهرجان بغداد السينمائي برئاسة الفنان د.جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين ورئيس دائرة السينما والمسرح، نقابة الفنانين العراقيين بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار ودائرة السينما والمسرح، برعاية رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ويقام في الفترة من ١٠ إلى ١٤ فبراير الجاري