في ذكرى ميلاده.. من هي الفنانة ابنة عمر الحريري؟

الفنان عمر الحريري وابنته
الفنان عمر الحريري وابنته

تحل ذكرى ميلاد الفنان عمر الحريري، اليوم الإثنين 12 فبراير، إذ ولد في مثل هذا اليوم عام 1926، ورحل عن عالمنا يوم 16 أكتوبر عام 2011.

محطاته الفنية

يشهد سجل عمر الحريري الفني أكثر من 300 عمل متنوع ما بين المسرح والتليفزيون والسينما والإذاعة، إذ كان أول لقاء يجمعه بكاميرات السينما كان عام 1950، فى فيلم مع مديحة يسرى، والفنان يوسف وهبى، هو "الأفوكادو مديحة"، أما أخر أعماله الفنية فكانت من خلال خشبة المسرح في عرض بعنوان "حديقة الأذكياء"، عام 2011.

سكر هانم

من أبرز أفلام عمر الحريري الكوميدية "سكر هانم" عام 1960 وجسد فيه دور "فريد" الشاب الذي تجمعه قصة حب بفتاة ويسعى إلى مقابلتها لكن تنقلب الأمور في إطار كوميدي بعدما يستعين بصديقه ليجسد دور عمته، وشارك في بطولة الفيلم كمال الشناوي في دور "نبيل" وعبد المنعم إبراهيم وحسن فايق وعبد الفتاح القصري.

وعاد عمر الحريري بعد 50 عاما من عرض الفيلم ليقدمها في شكل مسرحي عام 2010، لكنه جسد فيها دور "قدري" والد نبيل، وشاركته البطولة لبنى عبد العزيز وطلعت زكريا وأحمد رزق وغيرهم من الفنانين.

من هي الفنانة ابنة عمر الحريري؟

ومالا يعرفة البعض أن الفنان عمر الحريري لدية ابنة تواصل مشوارة الفني في مجال الفن وهي الفنانة ميريت عمر الحريري.

تخرجت من قسم التاريخ بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية، ثُم اتجهت إلى التمثيل و ألتحقت بعدد من ورش التمثيل مثل ورشة ستوديو الممثل حسام داغر في عام 2018، وورشة نقابة المهن التمثيلية في عام 2019 مما أهلها للمُشاركة بالتمثيل في عدد من الإعلانات التجارية ثُم جاءت بداية مسيرتها الفنية الحقيقية في عام 2020 عندما شاركت في مسلسل «خيانة عهد»، وتوالت بعد ذلك مُشاركاتها في عدد من المُسلسلات التليفزيونية كان من أبرزها مسلسل «حرب أهلية»، ومسلسل «اللي مالوش كبير»، كما شاركت في فيلم سينمائي وحيد بعنوان «حدث في 2 طلعت حرب».