تحذير من استهداف شريحة الذكاء الاصطناعي لأيلون ماسك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر أحد خبراء الأمن السيبراني روجر جرايمز من قيام القراصنة من استهداف شريحة الذكاء الاصطناعي التي قامت شركة Neuralink التابعة لشركة أيلون ماسك بزراعتها في رأس الإنسان.

وتابع الخبير موضحًا كيف يمكن اختراق شرائح الذكاء الاصطناعي الدماغية والمدى الذي سيحتاج المجرم الإلكتروني إلى الوصول إليه، أولاً على الأقل في الوقت الحالي، ليسوا مرتبطين بالإنترنت، ولكن الارتباط بالإنترنت يزيد بشكل كبير من مخاطر الأمن السيبراني.

وأشار جرايمز إلى أن مجرمي الإنترنت سيحتاجون إلى معرفة نظام تشغيل الكمبيوتر الذي تستخدمه شريحة الدماغ Neuralink، ومن المحتمل ألا يكون هذا برنامجًا شائعًا، وبالتالي فهي ليس عرضة للمتسللين، وبالتالي أنه سيكون من الصعب جدًا على أولئك الذين ليس لديهم المواصفات الداخلية معرفة كيفية اختراقه، ولن تعمل أي من أدوات القرصنة التقليدية ضده.

وأضاف خبير الأمن السيبراني قائلا أنك تحتاج أن تكون قريب من حامل الشريحة، ولكن في الوقت الحالي لا تزال هوية أول متلقي بشري لشريحة الذكاء الاصطناعي الخاصة بـماسك طي الكتمان، وموقعه ليس معروفًا للعامة.

اقرأ أيضا| اليوم ..بدء تسليم استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024

وقال جرايمز إنه على الرغم من التحديات، أن الكثير من الأجهزة الطبية السابقة قد تم اختراقها , وتخوف من احتمال تعرض حياة المستخدم للأذى، وحذر من أن "اختراقات الأجهزة الطبية السابقة أظهرت أن المتسللين كانوا قادرين على التلاعب بالعمليات بشكل ضار بطريقة تلحق الضرر بحياة مرتديها".