ضبط 358 تاجر مخدرات و51 متهمًا بأعمال البلطجة وهاربين من المراقبة

صوره موضوعية
صوره موضوعية

تمكن قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارات البحث الجنائي بمديريات الأمن، من ضبط 5  تشكيلات عصابية ارتكبوا حوادث تجارة المخدرات والسرقات، و51 متهمًا للقيام بأعمال البلطجة وهاربين من المراقبة، و358 تاجر مخدرات بحوزتهم 195 كيلو مواد مخدرة، بالإضافة إلى 122 فردا محليَّ الصنع.

كما نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (5 أشخاص "لهم معلومات جنائية"، مقيمين بمحافظة سوهاج) لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، وتجميع مبالغ مالية من متحصلات نشاطهم الإجرامى، ومحاولتهم غسل تلك الأموال وإخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية – شراء العقارات والأراضى) .

وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المتهمين بمبلغ (50 مليون جنيه تقريباً) تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

جاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

جاء ذلك في إطار جهود حملات وزارة الداخلية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا|اليوم | محاكمة المُتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور